عدن: فعالية ثقافية حول “مستجدات الوضع السياسي في الجنوب”

50

عدن (المندب نيوز) خاص

بالشراكة مع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، نظمت الدائرة السياسية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس، فعالية ثقافية بعنوان (مستجدات الوضع السياسي في الجنوب: التحديات والفرص).

وفي بداية الفعالية رحب د. مسعود عمشوش بالحاضرين، وفي مقدمتهم: الأستاذ محمد صالح باتيس رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ود. جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، وأكد على أهمية دور الشراكة بين اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ودوائر المجلس الانتقالي الجنوبي لتفعيل الحياة الثقافية في عدن ومختلف مدن الجنوب.

ثم ألقى الأستاذ محمد صالح باتيس محاضرة استعرض فيها مختلف الأبعاد السياسية، الخارجية والداخلية، المؤثرة في قضية شعب الجنوب اليوم.

وتطرق إلى تأثير اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، وما أفرزته الانتخابات البريطانية من نتائج، والصراع الإيراني الإسرائيلي، في المفاوضات الجارية لحل مختلف القضايا في بلادنا، مؤكدا أن ما يسمى بمسار خارطة الطريقة بات اليوم مجمدا.

ثم تناول الأستاذ محمد باتيس الأحداث التي تشهدها كل من محافظات حضرموت وشبوة وأبين وأثرها في استقرار الأمن في مختلف مناطق الجنوب، مشيرا إلى أن هناك أطرافا داخلية وإقليمية تسعى إلى تحقيق أهداف سياسية من خلال إثارة الفتنة بين مختلف المكونات الاجتماعية لشعب الجنوب، وزعزعة الأمن وإضعاف الخدمات في جنوبنا.

وبعد ذلك قدم كل من الباحث نجمي عبد المجيد والشاعر شوقي شفيق ود. مبارك سالمين ود. صوفيا الهدار والأستاذ صالح الفردي والباحث صالح بامقيشع عددا من المداخلات المهمة حول تلك القضايا التي تناولتها محاضرة الأستاذ محمد صالح باتيس.

وفي ختام الفعالية عبر د. جنيد محمد الجنيد عن شكر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب للدائرة السياسية بالأمانة العامة بالمجلس الانتقالي على تفاعلها مع الاتحاد في سبيل توعية أبناء شعبنا بما يستجد من مفاوضات وأحداث في بلادنا.

LEAVE A REPLY