افتتاح الوحدة الصحية بمنطقة حورة الساحل برضوم شبوة 

60

شبوة (المندب نيوز) خاص

افتتح صباح اليوم السبت، الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، الوحدة الصحية الجديدة في منطقة حورة الساحل، وبحضور هادي سعيد الخرما، مدير عام مديرية رضوم، والدكتورة أنجيلا الوائلي، مسؤولة مشاريع القطاع الصحي بالمنظمة الدولية للهجرة.

خلال الافتتاح عبّر كل من مدير عام الصحة بالمحافظة ومدير عام المديرية، عن تقديرهم للأثر الإيجابي الكبير الذي أحدثته التدخلات الصحية للمنظمة الدولية للهجرة في تحسين حياة المواطنين في المنطقة وضواحيها. وأكدا على أهمية إعادة تأهيل الوحدة الصحية، والتي شملت ترميم المبنى وتجديد تجهيزاته وتزويده بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، بالإضافة إلى دعم الكادر الطبي المحلي.

كما تضمن المشروع بناء خزان مياه جديد وتوصيل شبكة المياه إلى الوحدة الصحية، مما سيساعد في تقليل معاناة المواطنين في الحصول على المياه الصالحة للشرب.

من جانبها أشادت الدكتورة أنجيلا الوائلي بدور السلطة المحلية ومكتب الصحة في محافظة شبوة في تسهيل عمل المنظمة، معربة عن أملها في استمرار التعاون لتلبية احتياجات السكان.

وعبر المواطنون في المنطقة عن شكرهم العميق لقيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، إلى جانب المنظمة الدولية للهجرة، مشددين على أهمية المزيد من المشاريع الصحية التي تلبي احتياجاتهم.

وفي ختام الحفل، كرمت السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة، المنظمة الدولية للهجرة بدرع الوفاء والإنسانية تقديراً لجهودها المستمرة في تحسين الرعاية الصحية، وتدخلاتها المتعددة في عدد من مديريات المحافظة وابرزها في المركز الصحي بمدينة بير علي إلى جانب منطقة حورة الساحل.

حضر الافتتاح الدكتور صالح فرج، مدير عام الرعاية الصحية بالمحافظة، والدكتور ياسر الميقان، مدير مكتب الصحة بالمديرية، وعدد من موظفي المنظمة الدولية للهجرة والشخصيات الاجتماعية الناشطة في المنطقة.

LEAVE A REPLY