عقب زيارة خارجية ناجحة.. النائب “البحسني” يغادر الولايات المتحدة

33

المكلا (المندب نيوز) خاص

غادر اللواء فرج البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة أيام.

وقال في تغريدة على منصة إكس يوم أمس الأربعاء “كانت رحلة مميزة للغاية، لا يسعنا إلا أن نعبر عن إعجابنا العميق بما شهدناه من تطور هائل في مجالات البنية التحتية والاقتصاد، فضلاً عن كيفية بناء المؤسسات بشكل متقن”.

وأضاف “خلال هذه الزيارة الشيقة، أتيحت لنا الفرصة لاستكشاف عدد من المعالم البارزة في بعض الولايات، حيث بدأنا جولتنا في عاصمة البلاد، واشنطن، حيث قمنا بزيارة البيت الأبيض، رمز السلطة السياسية، وتمثال أبراهام لنكولن، الرئيس الأمريكي الراحل الذي يُعتبر من أبرز الشخصيات التاريخية، بالإضافة إلى البنتاغون ومجلس الشيوخ ومقر الكونغرس الأمريكي”.

وأردف “في مدينة نيويورك، تلك المدينة النابضة بالحياة والتي تعج بالحركة ليلاً ونهاراً، والمعروفة بأنها “المدينة التي لا تنام”، استمتعنا بزيارة أبرز معالمها السياحية، مثل ساحة التايمز سكوير، التي تكتظ بالأضواء والمشاهد المتنوعة، وول ستريت وتمثال الحرية الذي يمثل رمز الحرية، ومقر الأمم المتحدة الذي يجسد التعاون الدولي، ومجلس الأمن والبنك الدولي”.

وكشف “محطتنا الأخيرة، فكانت مدينة شيكاغو، المدينة الكبيرة التي تحتل مكانة مرموقة في الولايات المتحدة، حيث تتميز بجمالها الفريد وثقافتها الغنية، ولا تقل روعة عن واشنطن ونيويورك، استكشفنا في هذه المدينة الرائعة التي تضم مجموعة متنوعة من الأسواق والمعالم الكبيرة والحدائق الكبرى.

وأوضح “خلال هذه الزيارة القيمة، كانت لنا الفرصة للقاء المبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن، تيموني ليندركينغ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين”.

واختتم بقوله “المواطن الأمريكي، من خلال احتكاكنا بهم خلال زيارتنا لبلدهم، يتمتع بروح التعاون وابتسامة صادقة تعكس ترحيبهم الحار للضيوف”.

LEAVE A REPLY