تعز (المندب نيوز) وكالات 

 

أعلنت قيادة قوات التحالف  أمس نجاح سفن القوات البحرية السعودية التابعة للتحالف، في رصد ألغام بحرية على السواحل اليمنية قرب ميناء «ميدي»، فيما دمّرت مقاتلاته مخازن أسلحة للميليشيات الانقلابية.

وأوضحت قيادة التحالف أن فرقاً مختصة أجرت فحصاً للألغام فتبيّن أنها مصنعة بطريقة بدائية، معتبرة أن الميليشيات الانقلابية تعمّدت نشرها قبالة سواحل اليمن. وشددت على تهديد هذه الألغام سلامة حركة الملاحة الدولية والتجارية وسفن الإغاثة والمساعدات التي تصل إلى المحافظات اليمنية، خصوصاً أنها طافية في الممرات التي تسلكها السفن. وأكدت قيادة تحالف دعم الشرعية أن هذا النوع من الألغام يخالف القوانين الدولية، نظراً إلى خطورته البالغة على السفن الدولية وتهديده الممرات الملاحية الاستراتيجية.

من جهة أخرى، واصلت مقاتلات التحالف العربي استهداف عتاد عسكري خزّنته الميليشيات الانقلابية في أحد أودية مديرية بني مطر بصنعاء.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف العربي دمّرت «مخزونات كبيرة» من الأسلحة خبّأتها الميليشيات بوادي الشاهلية، مشيرة إلى أن انفجارات دوّت لساعات جراء تفجّر أحد المخازن في الوادي الذي يقع بين مديريتي بني مطر صنعاء ومديرية آنس بمحافظة ذمار. وقالت المصادر إن الانقلابيين ينقلون السلاح إلى الوادي لتخزينه هناك منذ عام ونصف عام.

 

وأفيد أمس بمقتل عنصرين من الانقلابيين وجرح آخرين في هجومين نفذتهما المقاومة الشعبية بمحافظة الحديدة. وأشار مصدر في المقاومة بإقليم تهامة إلى تنفيذ هجومين الأحد استهدف الأول حوثيين اثنين كانا في سيارة أجرة في شارع الحلقة بالحديدة، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر، في حين استهدف الهجوم الثاني مسلحاً حوثياً كان يقود دراجة نارية في شارع النصر ما أدى إلى مقتله.

LEAVE A REPLY