لقاء يناقش تدخلات “اليونيسف” في القطاع التربوي بساحل حضرموت

34

المكلا (المندب نيوز) خاص

التقى الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل بمكتبه الدكتور/ زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم.

وكرس اللقاء لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع منظمة (اليونسيف) والدورات التدريبية التابعة لمشروع استعادة التعليم والتعلّم بحضور الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب والدكتورة/ فوزية غرامة مدير مكتب منظمة اليونسيف بالمكلا .

وفي بداية اللقاء ثمّن المدير باعبّاد الدور الكبير الذي تبذله قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ/ طارق سالم العكبري في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم في المحافظة، مثنياً على جهوده الحثيثة في سبيل عقد شراكات مع المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم بغرض التدخل في هذا القطاع في الجانبين التدريبي التأهيلي والبنية التحتية .

وأوضح المدير باعبّاد، أن المكتب قد أعد في ذات الصدد خطة استراتيجية شاملة لاحتياجات القطاع في حضرموت الساحل تهدف إلى تنظيم عملها مع تلك المؤسسات والمنظمات وتسهل تدخلاتهم بما يعود بالنفع على هذا القطاع ومنتسبيه في ظل اهتمام ومتابعة قيادة سلطة محافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ/ مبخوت بن ماضي الذي يولي التعليم أهمية كبيرة .

من جهته ثمّن الدكتور قحطان جهود قيادة المكتب التي تبذلها في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم بالمحافظة من خلال الشراكات الفاعلة والإيجابية التي عقدها المكتب مع المنظمات، مشيراً أن الوزارة تولي عناية خاصة بالجانب التدريبي التأهيلي لكوادرها والرقي بمستواهم المهاري نحو الأفضل، موضحاً أن برنامج (المنح المدرسية) هو أحد تلك البرامج ذات الأثر الإيجابي على هذا القطاع ومنتسبيه .

بدورها استعرضت الدكتورة/غرامة البرامج المنفذة من قبل منظمة اليونسيف في القطاع التربوي والتعليمي، موضحة أن هذا القطاع يأتي ضمن أولوياتها واهتماماتها إيماناً منها بأهمية هذا القطاع ودوره الحيوي في المجتمع، مثمنة جهود المكتب في تذليل الصعوبات كافة في سبيل تنفيذ برامج المنظمة.

حضر اللقاء الأستاذ/ عمر مبارك عصبان رئيس شعبة المشاريع والأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل والأستاذ/ محمد سند بايعشوت مدير دائرة المشاريع بالمكتب .

LEAVE A REPLY