محافظ شبوة يناقش خطة تنفيذ المشاريع التنموية بالمحافظة

44

شبوة (المندب نيوز) خاص

التقى صباح اليوم محافظ مخافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي بمدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، الدكتور عمر باحميد جرى خلاله مناقشة نشاطات المكتب وخطة عمله للعام الجاري، والوقوف على مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بالمحافظة.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية الدور الذي يلعبه مكتب التخطيط في وضع الخطط والبرامج التنموية التي تلبي احتياجات المواطنين، مشدداً على ضرورة التركيز على المشاريع ذات الأولوية في المجالات الخدمية، مثل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والطرقات.

ودعا المحافظ بن الوزير إلى مضاعفة الجهود والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمانحة، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات والمشاريع التنموية للمحافظة، والعمل على رفع مستوى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان حصول محافظة شبوة على حصتها العادلة من تمويلات الجهات المانحة للمشاريع التنموية.

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، نتائج مشاركة المكتب في ورشة العمل التحليلية للتصنيف المرحلة التكاملي لانعدام الأمن الغذائي، ونتائج تصنيف مؤشرات المحافظة وفقاً لذلك، مؤكداً على أهمية هذه النتائج في توجيه الجهود نحو معالجة المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي والغذائي بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذه النتائج ستساهم في وضع خطط وبرامج لتلبية الاحتياجات الغذائية للمحافظة، وتعزيز الأمن الغذائي فيها.

وفي ختام اللقاء، عبر الدكتور باحميد عن تقديره لاهتمام السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير ومايوليه من رعاية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

LEAVE A REPLY