الأرصاد يحذر من هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات

47

المكلا (المندب نيوز) خاص

متابعة للحالة الجوية أصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد قطاع الأرصاد الجوية- عدن نشرة تحذيرية لمدة 72 ساعة تضمنت التالي:

نتوقع بمشيئة الله تعالى بما تشير إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي إلى تأثر بلادنا موجة شرقية رطبة، -بالتفصيل- أدناه:

(1) هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من مرتفعات وهضاب وصحاري محافظات المهرة حضرموت، شبوة وأبين مع احتمال امتدادها إلى السواحل.

(2) هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على أجزاء من المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالا حتى تعز، الضالع ولحج جنوبا وتمتد غربا حتى السواحل.

(3) رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

التنبيهات والتحذيرات:-

(1) نحذر الإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

(2) نحذر الإخوة المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية كما نحذرهم من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

ملاحظة:

يتابع المركز تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة وسنوافيكم- -بإذن الله- تعالى- بآخر المستجدات لها.

نهيب بوسائل الإعلام والأخوة المواطنين باعتماد المعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

والله أعلم،،،

صادر عن/ الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد قطاع الأرصاد الجوية- عدن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر.

LEAVE A REPLY