مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين يقر عدد من التوصيات الهامة

57

عدن (المندب نيوز) منير النقيب

عقد مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن، اليوم الخميس، اجتماعه الدوري لشهر سبتمبر برئاسة الأستاذ عبدالكريم الشعبي، وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس النقابة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والتحديات التي تواجه الصحفيين والإعلاميين في العاصمة، إلى جانب استعراض المحضر السابق والمصادقة عليه.

وأكد الأستاذ الشعبي في مستهل الاجتماع على أهمية تكثيف الجهود لتنظيم الأنشطة والفعاليات التي تنوي النقابة تنفيذها خلال شهر سبتمبر. كما شدد على ضرورة تعزيز التعاون بين الصحفيين والمؤسسات الإعلامية لتسليط الضوء على المشكلات التي تواجه القطاع الإعلامي في عدن.

وتناول الحاضرون المستجدات الإعلامية والأوضاع الصعبة التي يمر بها الصحفيون والعاملون في المؤسسات الإعلامية، لا سيما فيما يتعلق بتأخر صرف الرواتب وتفاقم الأزمات المالية.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهامة، من أبرزها التحضير لتنظيم وقفة احتجاجية للصحفيين والإعلاميين في العاصمة عدن، للمطالبة بحل مشكلة تأخر صرف رواتب موظفي المؤسسات الاعلامية ووضع حلول عاجلة من قبل رئاسة الحكومة ووزارة المالية لضمان انتظامها بعيداً عن أي منح أو إعانات.

كما ناقش الاجتماع وضع المؤسسات الإعلامية في عدن وضرورة اتخاذ خطوات جادة لتحسين أوضاعها.

وتأتي هذه التحركات في إطار سعي نقابة الصحفيين الجنوبيين إلى تعزيز دورها في الدفاع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين، وتحسين الظروف المهنية والمعيشية للعاملين في هذا القطاع الحيوي.

LEAVE A REPLY