#مقتل وإصابة فلسطينيين في #الخليل

401

 

فلسطين (المندب نيوز) وكالات 

 

قتلت الشرطة الإسرائيلية فلسطينيًا وأصابت آخر بعد ادعائها بأنهما حاولا طعن جنود من حرس الحدود الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما نقلته «فرانس برس» عن الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين.

وقالت ناطقة باسم الشرطة في بيان إن الفلسطيني الآخر أصيب بجروح خطيرة. وبحسب رواية الشرطة الإسرائيلية، فإن شابين اثنين من سكان الخليل يبلغان من العمر 17 عامًا و 20 عامًا، اقتربا من حاجز أمني إسرائيلي في الحرم الإبراهيمي. وأثار الاثنان شبهات حرس الحدود هناك الذين طلبوا منهما التنحي إلى جانب الطريق للتفتيش، ولم يستجيبا.

وعندما اقترب حرس الحدود منهما، قام أحد المشتبهين الاثنين بسحب سكين وحاول طعن القوات، التي ردت بإطلاق النار عليه داعية المشتبه الآخر إلى الابتعاد حتى لا يصاب بأذى. ثم قام المشتبه الثاني بسحب سكين وحاول طعن شرطي قام بفتح النار باتجاهه أيضًا. وبحسب الشرطة، فإن أحد عناصرها «أصيب بجراح خفيفة للغاية في يده» خلال الحادث.

وهذا سابع هجوم من نوعه منذ الجمعة بعد انتهاء عيد الأضحى، بعد أسابيع من الهدوء النسبي.

وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية أعمال عنف منذ مطلع أكتوبر 2015 أسفرت عن مقتل 228 فلسطينيًا و34 إسرائيليًا إضافة إلى أميركيين اثنين وإريتري وسوداني، بحسب حصيلة لوكالة «فرانس برس».

 

LEAVE A REPLY