مأرب (المندب نيوز) خاص

 

استخفاف غير مسبوق بالتحالف والشرعية يمارسه مستشارون مقربون من هادي ،ممن اعلنوا انضمامهم لـ (الشرعية) فيما ظل ولاؤهم لـ (الانقلابيين).

 

ففي واحدة من اكبر عمليات الاختراق في صفوف (الشرعية) من قبل (الانقلابيين). كشفت وسائل إعلامية أن نجل مستشار الرئيس هادي (الشيخ محمد بن ناجي الشائف) المدعو ( خالد) هو أحد أبرز القيادات الميدانية بقوات (الحوثي وصالح) في جبهة الجوف.

 

وبحسب المصادر فان الاشكالية لا تكمن في مجرد الخيانة للعهد من قبل (الشائف) و نجله فحسب، وإنما في تسخير امكانات (الشرعية) ودعم (التحالف في خدمة مشروع الانقلاب عبر دعم عسكري ومادي ولوجستي كبير يقدمه الشائف للواء الذي يقوده نجله خالد والذي يخوض معارك شرسه في مواجهة الجبش الموالي لحكومة هادي .

 

وبحسب مصادر في قيادة وزارة الدفاع اليمنية فان اللواء التابع لـ (خالد الشائف) يستلم مخصصات ضخمة تعادل مخصصات لواء عسكري متكامل، وبصورة منتظمة وهو ما لا يتوافر لألوية أخرى تقاتل في صفوف (الشرعية) منذ اكثر من عامين وخاصة تلك المنتمية للجنوب.

 

وتتهم مصادر مطلعة قيادة وزارة الدفاع التابعة للشرعية والتي تتخذ من (مأرب) مقرا لها ، بموالاة (المخلوع صالح) من خلال تزويد قواته بالإحداثيات بهدف تعطيل تقدم بعض جبهات القتال خاصة جبهتا (نهم) و (صرواح ).

 

ودللت المصادر على اتهاماتها هذه بقيام المنطقة العسكرية الثالثة ومقرها ) (مأرب) بالإفراج عن أسرى حوثيين من قيادات الصف الأول دون مقايضة، بينهم القيادي الحوثي (نجيب الكشري).

LEAVE A REPLY