انتقالي المهرة ينظم ورشة تفعيل دور الاتحادات والنقابات الجنوبية

29

المهرة (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، يوم أمس الخميس، ورشة عمل لتفعيل دور الاتحادات والنقابات والمؤسسات الجنوبية الوطنية بالمهرة .

وفي افتتاح الورشة ثمن مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ، جهود الاتحادات والنقابات والمؤسسات ودورها في تعزيز العمل الجماعي والتنمية المجتمعية وحماية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم .

وأوضح بن عفرار اهتمام المجلس الانتقالي بالاتحادات والنقابات وسعى في إعادة تشكيلها في كافة الجنوب وأن هذه الورشة تأتي للجهود السابقة من أجلها وآخرها اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

من ناحيه أكد الاستاذ سامي سالم بن ياسين مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالهيئة التنفيذية لانتقالي المهرة إن الهدف من الورشة مناقشة آليات تفعيل العمل للنقابات والاتحادات والمؤسسات بمحافظة المهرة والخروج بآليات مشتركة وأدواراً تكاملية تساعد في عمل المنظمات وتسهم في بناء مجتمع قوي ومتوازن وتعزيز الحقوق والمصالح المشتركة وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة .

وناقشت الورشة التي أدارها المهندس خليل بن عبودان، عضو مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عدداً من القضايا المتصلة بتحليل واقع البيئة الداخلية والخارجية لعمل الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالمهرة للتعرف على التحديات والإمكانيات المتاحة ، وطرح المشاركون آرائهم التقييمية حول البنية والأداء المؤسسي للمنظمات المدنية والجماهيرية ، كما جرى في الورشة بحث مسارات عملها لإعداد مصفوفة تطويرية متكاملة لمواكبة متطلبات العمل المستقبلية وتفعيل دورها لاحداث إسهامات نوعية في مجالات الرعاية الإجتماعية و التنمية الشاملة .

LEAVE A REPLY