مناقشة سبل تطوير البرامج الأكاديمية والإدارية بجامعة حضرموت

45

المكلا (المندب نيوز) خاص

عقدت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن اجتماعها الدوري، صباح اليوم بمدينة المكلا، برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، وبحضور قيادة جامعة حضرموت، للاطلاع على سير عمل الجامعة ومناقشة تطوير برامجها الأكاديمية والإدارية واتساع تخصصاتها في مختلف المجالات.

واستعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير، تقريرًا مفصلًا أمام اللجنة، تضمن لمحة عن التوسع في البرامج الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والاهتمام بتعليم الفتاة الريفية، إلى جانب تطوير التعليم المسائي والتدخلات الذاتية في البنية التحتية للجامعة، مستعرضًا عدد من الصعوبات التي تواجه الجامعة، وخاصة انحسار الدعم المادي من قبل المركز الأمر الذي أدى إلى توقف بعض المشاريع المهمة في البنية التحتية للجامعة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور سالم العوبثاني، والأمين العام للجامعة الأستاذ عبدالله علوي عيديد، شرحًا إضافيًا حول أوضاع الجامعة وخطط تطويرها وعدد من المقترحات لتعزيز عملها.

وأكدت اللجنة أهمية دعم جامعة حضرموت في مساعيها للنهوض بالتعليم العالي في حضرموت، مشددة على ضرورة تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المسؤولة في الدولة والسلطات المحلية والمركزية، لضمان استمرارية تحقيق أهدافها الأكاديمية والتنموية.

كما أشادت اللجنة بالجهود المبذولة من قبل إدارة جامعة حضرموت والسلطة المحلية ومجلس الأمناء في توسيع دائرة التعليم العالي في المحافظة، مشيرة إلى أن الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في تقديم فرص تعليمية متكافئة لجميع الفئات، وخاصة برامجها في مجال تعليم الفتيات في المناطق الريفية والنائية.

وقد أكدت اللجنة استعدادها في تبني برامج مشتركة مع الجامعة ودعمها في مطالبها من الحكومة للقيام بإلتزاماتها القانونية، وبشكل خاص حقوق العاملين في هيئات التدريس والموظفين، وتحسين ظروف الطلاب.

LEAVE A REPLY