نجاح عمليات جراحية معقدة في مستشفى عدن التعاوني الخيري

25

عدن (المندب نيوز) خاص

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى عدن التعاوني الخيري، بقيادة كل من الدكتور مجاهد الحصيني، أستاذ جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية، والدكتور بكيل البكري، استشاري جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية، بمشاركة الدكتور محمد صالح الحالمي، مقيم جراحة العظام، من إجراء ثلاث عمليات جراحية معقدة وخطيرة منها عملية كسر معقد في الساق مع زراعة عظم في الحوض، وعملية تنظيف التهاب شديد في المفصل، وعملية نقل أوتار حوالي اليد لتعويض إصابة العصب.

وتضمنت العمليات تنظيف المفصل المصاب بالالتهاب لإزالة الأنسجة التالفة وتقليل الالتهاب، مما ساعد في تحسين حالة المفصل وكذا تم إجراء عملية زراعة عظم مأخوذ من منطقة الحوض لتعويض الفقد العظمي في الساق، وهي خطوة حساسة تتطلب دقة كبيرة لضمان تكامل العظم المزروع مع الهيكل العظمي للمريض.

كما تضمن العملية الأخرى نقل أوتار حول اليد لتعويض إصابة عصبية، بهدف استعادة الحركة والوظائف الحيوية في اليد المصابة.

وتعد هذه العمليات إنجازًا طبيًا نظرًا لتعقيدها وخطورتها، وهي من العمليات النادرة التي تتطلب تعاونًا بين مختلف التخصصات في جراحة العظام.

وتكللت العمليات بالنجاح، والمرضى حالياً في طور التعافي، حيث يُتوقع أن يستعيدوا قدرتهم على الحركة بشكل تدريجي بفضل الجهود المتميزة التي بذلها الفريق الطبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مجاهد الحصيني أستاذ جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية، بدأ إجراء عدد من العمليات الجراحية في مستشفى عدن التعاوني الخيري لعدد من المرضى.

LEAVE A REPLY