محافظ شبوة يشيد بجهود فريق الاستجابة الطارئة لفرع مياه الريف بالمحافظة

3

شبوة (المندب نيوز) خاص

أكد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، خلال لقائه بمدير عام فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة، المهندس مروان بارويس، على أهمية مشاريع المياه كأحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تحظى بأولوية قصوى لدى السلطة المحلية.

وأشاد المحافظ بن الوزير بالجهود المبذولة من قبل فرع هيئة مياه الريف، خاصةً فيما يتعلق بإنشاء فريق استجابة طارئة للتعامل مع الأزمات والكوارث التي قد تؤثر على قطاع المياه، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه هذا الفريق في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واستمع المحافظ بن الوزير إلى شرح مفصل حول نتائج النزول الميداني الذي قام به الفريق إلى مديرية رضوم لمواجهة تفشي الأمراض المنقولة بالمياه، وخاصة الإسهالات المائية، حيث تم تنفيذ حملات تعقيم وكلورة لمشاريع مياه الشرب في أكثر من 15 مشروعا، وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

واطلع المحافظ بن الوزير وبحضور وكيل المحافظة أحمد الدغاري، على سير العمل في مختلف مشاريع مياه الريف ذات التمويل المحلي والخارجي، واستعرض مدير عام الفرع الدراسات الفنية التي تم إعدادها ضمن مشروع دعم مياه الريف الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام اللقاء، جدد المحافظ بن الوزير شكره وتقديره لدولة الإمارات على دعمها السخي لقطاع المياه في محافظة شبوة، كما شكر كافة المنظمات الدولية والجهات المانحة على مساهماتها في هذا المجال الحيوي.

كما اطلع المحافظ بن الوزير على نشاط الفرع وأبرز مشاريع مياه الريف ومستوى الإنجاز في عدد من المشاريع بالمديريات، مستمعاً من مدير عام فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة، لملخصا عن الدراسات الفنية التي تم تجهيزها في إطار مشروع دعم مياه الريف المقدم من الأشقاء في الإمارات لأبناء محافظة شبوة.

حضر اللقاء أعضاء الفريق المهندس عبد الخبير شائف والمهندس خالد بافياض.

LEAVE A REPLY