إغاثية الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر سبتمبر

6

عدن (المندب نيوز) خاص

عقدت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري الثاني لشهر سبتمبر، برئاسة المحامية نيران سوقي، رئيس الهيئة.

أشاد الاجتماع بزيارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبكلمته التاريخية أمام مجلس الأمن الدولي الذي أكد من خلالها بأن قضية شعب الجنوب هي الأساس لإحلال السلام في المنطقة.

واستعرضت المحامية سوقي خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها الهيئة بتوجيهات من الرئيس القائد الزُبيدي في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للنازحين في منطقة وادي فقير بمديرية المسيمير محافظة لحج، جراء قصف مليشيا الحوثي الإرهابية العشوائي الذي تعرضت له قريتي جبل قرين وعهامة، وتطرقت إلى تدشين الهيئة لعددٍ من الخيام للنازحين وخزانات مياه الشرب في المديرية.

وناقش الاجتماع مقترحاً لبيانات الاستمارة الخاصة بحصر الأسر الأكثر فقرًا بمعايير محددة، والذي قدمته دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، وسيتم مناقشتها بشكل أوسع في الاجتماع القادم.

كما اطلّع اجتماع الهيئة على شرحٍ مفصلٍ عن الجهود التي نفذتها دائرة الشهداء والجرحى، ونزولها لكافة محافظات الجنوب لشرح الاستمارات الخاصة بالشهداء.

وأشارت الهيئة في ختام الاجتماع على التزامها بدعم المتضررين وتقديم الخدمات الإنسانية اللازمة لهم، انطلاقاً من واجبها الإنساني وحرصها على تخفيف معاناة المواطنين في محافظات الجنوب

LEAVE A REPLY