تحت شعار “هوية راسخة وتاريخ متجذر”.. المهرة تحتفل بيوم اللغة المهرية

8

المهرة(المندب نيوز) خاص

برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظةالمهرة، ورئيس جامعة المهرة، نظم مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث التابع للجامعة المهرة، فعاليات يوم اللغة المهرية، تحت شعار “هوية راسخة وتاريخ متجذر”.

وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومعالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، ووكيلي المحافظة المهندس عوض قويزان والأستاذ بدر كلشات وعدد من القيادات العسكرية والأمنية الشخصيات الاجتماعية، بارك المحافظ بن ياسر لأبناء محافظة المهرة بمناسبة يوم اللغة المهرية الثاني من إكتوبر من كل عام وبمناسبة عيد الثورة الأم ٢٦سبتمبر.

وأكد المحافظ “بن ياسر” على أهمية الاحتفال بيوم اللغة المهرية كلغة تاريخية أصيلة قائلا ً “اهتموا بلغتكم وتراثكم، فهذا تراث إنساني عظيم يعزز شمل الوطن الكبير، والمهرة هي أمنا وتاريخنا، وأبناؤها وكل من يعيش فيها مطالبون بالحفاظ على أمنها واستقرارها، ولغتنا المهرية جزء لا يتجزأ من هويتنا وتاريخنا، ويجب علينا أن نفخر بها ونواصل الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

كما أكد المحافظ دعم السلطة المحلية لفعاليات يوم اللغة المهرية وتذليل الصعوبات لانجاحها وتحقيق أهدافها بما يصون الموروث الشعبي المهري ويحافظ على اللغة المهرية الاصلية.

من جانبه أشار رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات إلى إن اللغة تعتبر هوية لكل أبناء المهرة، والاحتفال بها والمساعدة في نشرها ليست حكراً على أحد، مثمناً الدعم المقدم من قبل السلطة المحلية للجامعة ولمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث للحفاظ عليها ونشر الأبحاث العلمية عنها كونها تمثل هوية أبناء المهرة وخصوصيتهم الثقافية والتاريخية.

كما عبر عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذه الفعاليات، من قيادة السلطة المحلية، ومركز اللغة المهرية، والمشاركين في فقرات الحفل.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الشعرية والتراثية والوصلات الفنية، واوبريت عن اللغة المهرية وتكريم الفنان عسكري حجيران واولاد الفقيد المرحوم الباحث سالم لحيمر محمد القميري والمشاركين في الحفل.

LEAVE A REPLY