مدير تربية ساحل حضرموت: نسعى لتحقيق رؤية استراتيجية للمكتب

9

المكلا(المندب نيوز) خاص

التقى الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل بمكتبه صباح امس الخميس، بالمعلم طارق صالح بن دحمان مدرس مادة الكيمياء بمجمع عمر بن عبدالعزيز بمديرية غيل باوزير الذي يحضر للمشاركة في نشاطات البرنامج التدريبي (تطوير جودة تعليم العلوم الأساسية ) باليابان للفترة من 23 أكتوبر حتى 10 ديسمبر 2024م ضمن برنامج الإبداع المشترك للمعرفة (KCCP) الذي تنظمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) في إطار برنامج التعاون الفني لحكومة اليابان مع الدول الشريكة.

وفي اللقاء الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب وعدد من رؤساء الشعب والدوائر المتخصصة بالمكتب.

وأشار المدير باعباد إلى أهمية هذه المشاركة النوعية لكوادرنا التعليمية والمشرِّفة لليمن في مثل تلك المحافل الدولية، مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ طارق سالم العكبري ووكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد قحطان ومساندة ودعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وأيضاً قيادة المكتب في نجاح وتوفير المتطلبات الخاصة بمشاركة الأستاذ طارق في هذا البرنامج، مؤكداً أن قيادة المكتب حريصة على المضي قدماً نحو تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمكتب التي تتمثل في تجويد المخرج التعليمي وإكسابه معارف وعلوم ومهارات حياتية ومبادئ وقيم يتركز عليها التعليم في هذه المرحلة.

راجياً له التوفيق والنجاح والاستفادة المثلى من كل تفاصيل البرنامج والمشاركة الفاعلة كممثل للمكتب في إعطاء صورة مشرفة عنه بما فيها من برامج الذكاء الاصطناعي ومهارات التقنية التعليمية في مدارس حضرموت للمتخصصين من المشاركين في ذلك البرنامج.

بدوره استعرض مدير دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب الأستاذ حسن سعيد الشنيني نتائج الإجراءات الخاصة بمشاركة المعلم في هذا البرنامج مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وجهود مكتب الوزارة في سرعة الإنجاز لها في الوقت المحدد.

فيما عبر المعلم طارق صالح بن دحمان عن شكره وامتنانه وتوفيقه من الله عز وجل وجهود كل الجهات التي ساعدت على نجاح عملية القبول في المشاركة في البرنامج مؤكداً أن كل المعايير والشروط والاجراءات الخاصة تم تقديمها من قبل الوكالة اليابانية وبذلنا جهداً كبيراً في تجاوزها بنجاح تام.

الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة أيضاً باسم الجايكا JICA وهي منظمة حكومية تتمثل مهمتها الرئيسة في تنفيذ المساعدات الإنمائية الرسمية في البلدان النامية لدعم جهود المساعدة الذاتية التي ستؤدي إلى التحسن الاقتصادي والاجتماعي لشعوب تلك البلدان.

يقدم برنامج الإبداع المشترك للمعرفة التابع للجايكا دورات وبرامج تدريبية في مختلف قضايا التنمية للدول الشريكة لليابان بناءً على احتياجات وطلبات كل حكومة شريكة.

LEAVE A REPLY