المحافظ “ابن الوزير” يدشن معرض شبوة للكتاب

3

شبوة (المندب نيوز) خاص

في خطوة نحو تعزيز الحراك الثقافي وتشجيع القراءة، دشن محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، صباح اليوم فعاليات معرض شبوة للكتاب لعام 2024، وذلك في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق.

وخلال حفل التدشين، الذي رافقه فيه، رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسرده، وكيل المحافظة سالم أحمد التسي، طاف المحافظ عوض بن الوزير في أجنحة المعرض التي ضمت مجموعة متنوعة من الكتب في مختلف المجالات، معربًا عن إعجابه بالترتيبات والتنظيم المميز الذي قام به القائمون على المعرض.

واطلع المحافظ بن الوزير من مدير عام فرع هيئة الكتاب بالمحافظة خالد سالم فرج على موجز عن المشاركة الواسعة لدور النشر والمؤلفين اليمنيين والعرب، حيث وصلت إلى 22 دار نشر ومكتبة، عرضت مجموعة متنوعة من الكتب في مختلف المجالات، بلغت أكثر من (150) ألف كتاب، بما في ذلك الأدب والعلوم والتاريخ والفلسفة وغيرها من المجالات التي تلبي اهتمامات مختلف الفئات العمرية.

وأشار بن فرج إلى أن المعرض سيشهد عددًا من الفعاليات الثقافية المتنوعة، مثل الندوات والحلقات النقاشية وورش العمل، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، وذلك بهدف تعزيز الحوار الفكري والثقافي.

وأشاد مدير فرع هيئة الكتاب بشبوة بدعم ورعاية السلطة المحلية برئاسة محافظ المحافظة عوض بن الوزير للمعرض وللأنشطة المختلفة للهيئة، والتي كان لها الأثر في تحقيق النتائج المرجوة.

وفي كلمته التي دونها في سجل المعرض أكد المحافظ بن الوزير على الأهمية الكبيرة التي يمثلها معرض الكتاب في تنشيط الحركة الثقافية وتشجيع القراءة، مشيرًا إلى أن المعرض يمثل منصة هامة لتبادل الأفكار والمعارف بين مختلف شرائح المجتمع، ويساهم في رفع الوعي الثقافي والمعرفي.

وأكد المحافظ بن الوزير حرص السلطة المحلية على دعم الثقافة والمثقفين، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في الإنسان من خلال القراءة والتعلم، باعتباره الركيزة الأساسية لبناء مجتمع واعٍ ومتقدم..

شارك في حفل التدشين مدير عام مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي، والشيخ لحمر بن علي لسود رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، وعدد من مدراء عموم فروع مكاتب الوزارات، والشخصيات الاجتماعية والثقافية والأدبية المهتمة بالشأن الثقافي.

LEAVE A REPLY