مدير تربية عدن تؤكد أهمية رفع مستوى الوعي الصحي لدى طلاب المدارس

15

عدن (المندب نيوز) خاص

في إطار تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين القطاعين، نفذ مكتبا الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالعاصمة عدن، ممثلين بالرعاية الصحية الأولية والصحة المدرسية، صباح اليوم، جلسات توعوية لطلاب المدارس حول خدمة الطوارئ والإسعاف 195، وكيفية التواصل والتعامل مع الخدمة بالطرق الصحيحة والسليمة لإنقاذ حياة الطلاب، في حال حصول أي طارئ لا سمح الله، وذلك بدعم منظمة الصحة العالمية.

ويأتي تنفيذ هذه الجلسات التوعوية والتثقيفية لطلاب المدارس، ضمن اهتمام وحرص قيادتي مكتبي الصحة والتربية بمحافظة عدن، لرفع مستوى الوعي الصحي لدى طلاب التعليم العام بما يضمن التعامل الصحيح مع الطوارئ والأزمات.

وحول ذلك، أكدت الدكتورة نوال جواد سالم مدير مكتب التربية والتعليم عدن، في تصريح للإعلام التربوي، على أهمية تعزيز الجانب التوعوي والتثقيفي لطلاب المدارس، في كيفية التصرف عند حصول أي عارض مرضي أو إصابات في أوساطهم تستدعي التواصل بالطوارئ.

وأشارت إلى أن الإسعافات الأولية في غاية الأهمية، خصوصاً في الدقائق الأولى من الإصابة، حيث يتوقف شفاء الشخص المصاب على سرعة إسعافه بالطريقة الصحيحة، “لذا يجب أن يتعرف أبناؤنا الطلاب وبناتنا الطالبات على الطرق الصحيحة في التواصل مع الطوارئ، بالإضافة إلى معرفة قواعد الإسعافات الأولية للمساهمة في منع حدوث أي مضاعفات تهدد حياة زملائهم الذين قد يتعرضون لأي حالات إصابة أو عارض مرضي أثناء فترة تواجدهم في المدارس”.

وأكدت جواد أهمية إقامة برامج توعية وتثقيف للطلاب والطالبات تركز على بناء مهارات الإسعافات الأولية لديهم في الحالات الطارئة التي قد تحدث كالاختناق والإنعاش القلبي والنزيف والسقوط من الأماكن العالية والإغماء وغيرها.

وتقدمت الدكتورة نوال جواد في ختام تصريحها بجزيل الشكر لقيادة مكتب الصحة العامة والسكان في عدن ممثلة بالدكتور أحمد البيشي مدير المكتب، وإدارة الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى مركز خدمات الطوارئ والإسعاف 195، على تعاونهم المشترك مع مكتب التربية في الجانب الصحي، وشكر خاص لمنظمة الصحة العالمية لدعمها وتمويلها جلسات التوعية التي نفذت اليوم لطلاب المدارس في كيفية التعامل مع خدمة الطوارئ والإسعافات الأولية.

LEAVE A REPLY