وزير الصحة يشيد بمستوى الشراكة مع الوكالة الأمريكية

10

المكلا (المندب نيوز) خاص

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع المدراء التنفيذيين لقطاع الصحة العالمية، وصحة المرأة والطفل، والتغذية، بالوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) تعزيز التعاون المشترك، وفرص تعزيز دعم القطاع الصحي.

‏وأشاد الوزير بحيبح، بمستوى الشراكة مع الوكالة الأمريكية خاصة في برامج صحة المرأة، والطفل، والصحة الإنجابية، والقابلات، والصحة المجتمعية، بما في ذلك الدعم في مجال اللقاحات، ورفع القدرات الفنية لقطاع المعلومات، مؤكداً أهمية أن يظل دعم القطاع الصحي في اليمن أولوية في أجندة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

‏واشار وزير الصحة، إلى أهمية التركيز على استدامة الدعم للقطاع الصحي في اليمن، ورفع قدراته، وإعداده بالخبرات والمعدات والبنى التحتية الأساسية، ومنها إنشاء برنامج القابلات والعامل الصحي المجتمعي، وإنشاء منصة تدريبية إلكترونية للكادر الطبي للاستفادة من الخبرات المحلية والأجنبية، وتسهيل تواصلها مع العاملين الصحيين على الأرض، وسبل دعم المعاهد الصحية الحكومية وبناء وتطوير قدراتها.

‏وعبر وزير الصحة، عن إدانته لممارسات مليشيات الحوثي الإرهابية بحق العاملين في القطاع الإغاثي، ومحاولة تزييف الحقائق بشأن دور ومساهمات الشركاء الإقليميين والدوليين الإنسانية والتنموية لعقود طويلة، وبالاخص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ودورها الإيجابي بدعم اليمن والقطاع الصحي.

من جانبهم، أشاد المدراء التنفيذيون في الوكالة الأمريكية، بجهود وزارة الصحة لتحسين وضع القطاع الصحي، ومستوى التعاون لإطلاق وإدارة برامج حيوية مثل حملات التلقيح، والانضمام لبرامج دولية للتعامل مع الطوارئ والتهديدات الصحية، رغم التحديات البالغة، مؤكدين أن دعم اليمن وخاصة القطاع الصحي يعد من أولويات الوكالة.

حضر اللقاء نائب سفير اليمن في واشنطن عماد بامطرف.

LEAVE A REPLY