تخرج “63” طالبا وطالبة من جامعة القرآن الكريم بشبوة 

5

شبوة (المندب نيوز) خاص

اقام فرع جامعة القرآن الكريم ، والعلوم الاسلامية بمحافظة شبوة اليوم الثلاثاء حفل التخرج الرابع ل 63 طالبا وطالبة من خريجيها في اربعة تخصصات للعلوم الشرعية والانسانية للعام الجامعي المنصرم برعاية كريمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي ، ومحافظ شبوة عوض محمد بن الوزير.

وخلال الحفل الذي اقيم في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق ، وبحضور رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة ، ونائبه لشؤون الطلاب الدكتور خالد سريع ، ومدير عام عتق عبدالله الخليفي ، ونائب شرطة الدوريات المقدم عوض مبارك . هنأ الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات ، ناقلا لهم تحيات وتبريكات راعي النهضة التعليمية الحديثة بالمحافظة ، المحافظ عوض محمد بن الوزير ، مؤكدا اهتمامه بالتعاليم الجامعي بالمحافظة ، ورعاية مؤسساته الاكاديمية والعلمية ، لافتا بدعمه لكافة منابر تعليم القرآن الكريم ، عملا بقول الرسول العظيم صل الله عليه وسلم خيركم من تعلم القرآن وعلمه ، مثنيا على شمولية الجامعة في دراساتها للعلوم الشرعية والانسانية ، مشيدا بتخرج اول دفعة نسوية منها على مستوى المحافظة وتاريخها الجامعي في مجال المحاسبة.

ووعد الوكيل الكندي بنقل الرسائل التي وجهها مدير فرع الجامعة لقيادة السلطة بالمحافظة ، عن واقع ومستقبل التعليم الجامعي فيها .

بدوره رحب مدير عام فرع الجامعة بشبوة الدكتور ناصر الجعب ، بالحاضرين في الحفل ، موضحا تخرج الدفعة الخامسة في مجال القرآن وعلومه ، والدفعة الثانية في مجال القراءات ، والثالثة في مجالي ادارة الاعمال ، والمحاسبة ، موجهها عديد من الرسائل للخريجين ، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، مطالبا بضرورة وضع المعالجات المناسبة لظاهرة عزوف الطلاب عن الدراسة الجامعية بالمحافظة ، لافتا بخطورتها على صناعة المستقبل العلمي المنشود والمأمول للمحافظة.

وكان الخريج سالم وكح قد عبر عن سعادة افراد هذه الدفعة بتخرجهم من الجامعة ، مستعرضا جوانب من الذكريات غير القابلة للنسيان لسنوات من الصمود والتحديات في جنبات كلياتها .

وتخلل الحفل العديد من الاناشيد المعبرة ، ومشهد تمثيلي عن جرائم حرب ابادة الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة الصامد والمقاوم رغم قساوة مواجهتهم للموت والدمار ، وتلت الطفلة النابغة سندس هادي عن ظهر قلب مقاطع شعرية طويلة وجميلة لعددٍ من شعراء فلسطين والعرب ، نالت اعجاب الحاضرين ، واجرت مدامع البعض منهم .

LEAVE A REPLY