أمنية حضرموت تُشدّد على منع دخول السلاح ومواصلة التنسيق لتعزيز الشراكة المجتمعية

5

المكلا (المندب نيوز) خاص

ترأس محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية على دور اللجنة الأمنية في تنفيذ تعليمات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة احتياجات المواطنين وتلبيتها بهدف تعزيز الأمن والاستقرار.

وأثنى المحافظ على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأجهزة العسكرية والأمنية في ترسيخ دعائم الأمن والسلامة، منوهًا بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية بما يعزز دور اللجنة الأمنية وسعيها الحثيث لتلبية احتياجات تعزيز الاستقرار.

واطلع محافظ حضرموت رئيس اللجنة على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق بإحصائيات الفترة الماضية للبلاغات والقضايا بالمحافظة، بالإضافة إلى متابعة الترتيبات الأمنية لما تبقى من العام الحالي 2024م.

وأشاد المحافظ بالاستعداد ومستوى الجاهزية الأمنية وسرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة إلى الوحدات والمراكز الأمنية والعسكرية، وبالجهود والتعاون والتنسيق المشترك الذي يسهم في حالة الأمن التي تنعم بها حضرموت بفضل الاحتياطات والتدابير الأمنية المتخذة في أجهزة ووحدات المؤسستين العسكرية والأمنية.

وشددت اللجنة الأمنية على منع دخول السلاح عبر النقاط الأمنية لجميع مدن المحافظة ومنافذها، كما شدّدت على خفر السواحل بمراقبة دخول أو تهريب السلاح عبر سواحل المحافظة، ووجهت اللجنة بإعادة انتشار قوات حماية الشركات.

وأشادت اللجنة بالدور الذي تضطلع به الأجهزة العسكرية والأمنية في متابعة وتنفيذ المبادرات الأمنية والمجتمعية الهادفة، والسعي لتحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية.

LEAVE A REPLY