محافظ حضرموت يرأس اجتماعًا استثنائيًا للمكتب التنفيذي بالوادي

10

سيئون (المندب نيوز) خاص

ترأس محافظ حضرموت رئيس المكتب التنفيذي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، صباح اليوم بمدينة سيئون، اجتماعًا استثنائيًا للمكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت.

ووضع محافظ المحافظة رئيس المكتب خلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، ووكلاء المحافظة، وضع أعضاء المكتب أمام مجمل الأوضاع التي تمر بها المحافظة والجهود والمعالجات التي تقودها قيادة السلطة المحلية بكافة أجهزتها في تثبيت حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتعزيز حالة التعايش التي تتميز بها حضرموت، إلى جانب جهود توفير الخدمات والتنمية، مؤكدًا حرص السلطة المحلية على لم الشمل وتوحيد الكلمة والحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعي الحضرمي.

بدوره أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر العامري أن الظرف الحالي يتطلب أن يضطلع الجميع بمسؤولياتهم، مشيرًا الى أن السلطة المحلية قد مضت قدمًا في تنفيذ الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية، متجاوزة التحديات والصعوبات الحالية.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقارير للقطاعات الخدمية ذات الارتباط المباشر بحياة المواطنين في قطاعات “الكهرباء والمياه والصحة العامة والسكان والاشغال العامة والطرق”.

وأشار التقرير المقدم من مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالوادي والصحراء إلى جملة المشاريع المنفذة بدعم من السلطة المحلية خلال العام 2024م في قطاع الكهرباء والتي تتجاوز كلفتها 10 ملايين دولار، توزعت المشاريع المنفذة في زيادة التوليد والنقل والتوزيع، باستثناء مشاريع أبراج نقل الطاقة (خرير- قريو) (خرير- بدرة).

وعرّج التقرير على سير المتابعات للمحطة التي أعلن عنها فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بقدرة 50 ميقا وات لوادي وصحراء حضرموت، وزيادة سعة محطة ضخ الغاز وتوربين إضافي بقدرة توليدة 25 ميقا وات بتمويل من الصندوق السعودي لإعمار اليمن، بالإضافة الى متابعة تنفيذ مشروع محطة 50 ميقا تعمل على المازوت بتمويل من السلطة المحلية ومحطات توليد بالطاقة الشمسية بتمويل مشترك من السلطة المحلية والقطاع الخاص.

وفي القطاع الصحي، أوضح التقرير المقدم من مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء أن 32 مشروعًا صحيًا جديدًا دخل الخدمة خلال عامي 2023- 2024م.

وبلغت تمويلات السلطة المحلية للقطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت 25 مليون دولار، تشمل توريد معدات وأجهزة طبية حديثة، وبناء مستشفيات ومراكز ووحدات صحية بكافة مديريات الوادي والصحراء، أهمها بناء وتجهيز مركز القلب التخصصي الذي يعد المركز التخصصي المرجعي الحكومي الوحيد بالجمهورية والذي يجري العمل على استكمال المرحلة الثالثة فيه والمقرر استكمالها خلال بداية العام القادم.

واستعرض تقرير مؤسسة المياه والصرف الصحي، المشاريع المنفذة في قطاع المياه أبرزها تشغيل حقول المياه بالطاقة الشمسية والتي ستبلغ القدرة التوليدية فيها 2.50 ميقا وات، وتجاوزت كلفة المشاريع المنفذة في قطاع المياه خلال العام 2024م ال ـ 5 ملايين دولار موزعة على حفر وتشغيل الآبار، وتنفيذ شبكات المياه والخطوط الرئيسة والفرعية ومشاريع الطاقة الشمسية.

وفي قطاع الأشغال العامة والطرق، بلغت المشاريع المنفذة 18 مشروعًا بكلفة إجمالية أكثر من 50 مليون دولار أهمها مشروع سلفتة الخط المزدوج (بدره – مفرق دوعن) بطول 8كم، وسلفتة خط شارع (شبام-العنين) والخط الدائري حول شبام لتجنب قطع الخط بين مديريات الوادي والصحراء خلال تدفق السيول.

LEAVE A REPLY