مسؤول بوزارة الأوقاف يشدد على دور مساجد المهرة في نشر قيم التسامح

6

المهرة(المندب نيوز) خاص

في ضوء توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، وخلال زيارته التفقديةٍ لمحافظة المهرة، أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ حسن عبدالله الشيخ، على أهمية اللحمة الوطنية ووحدة الصف بين أبناء المحافظة. وخلال لقائه بخطباء المساجد ومسؤولي الأوقاف، شدد على دورهم المحوري في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي، وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتعزيز التماسك الاجتماعي وتوحيد الكلمة.

كما ناقش الوكيل الشيخ مع الحضور العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الدعوي والإرشادي في المحافظة، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع.

هذا التوجه يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز دور المساجد والمنابر والمراكز العلمية والدعوية في بناء مجتمع متماسك ومترابط، يقوم على أسس التسامح والاعتدال.

واستقبل الشيخ حسن في مكتبه نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، الدكتور محمد أحمد الشاوش، حيث تم مناقشة العديد من القضايا وأبرز الصعوبات التي تواجه المكتب، مما يعكس اهتمام الوزارة بالجانب الإداري والعملي في المحافظة.

عقب ذلك زار وكيل الوزارة بمعية الوكيل المساعد لشؤون الشباب بمحافظة المهرة الاستاذ بدر كلشات، ونائب مدير الأوقاف والإرشاد بالمحافظة د. محمد الشاوش، مركز إعداد الأئمة و الخطباء بحي البنوك، حيث كان في استقبالهم مدير المركز الدكتور/ عبدالله إسماعيل ومن خلال اللقاء تم استعراض الدور المناط بالمركز ودوره في العمل الدعوي و الإرشادي بالمحافظة كما ألقى الشيخ حسن كلمة توجيهية لطلاب وشيوخ المركز

كما زار وكيل الوزارة جامع الصحابة، حيث ناقش القضايا المتعلقة بالجانب الديني والدعوي؛ بعد صلاة الظهر، ألقى الشيخ حسن كلمة دعا فيها إلى نبذ الفرقة ولم الشمل بين أبناء المحافظة.

وتابع الشيخ حسن جولته بزيارة مركز طلاب عبدالله مرعي العدني، حيث استقبله الشيخ سالم دوبل، وألقى بعد صلاة المغرب كلمة دعا فيها إلى الألفة ومساندة السلطة المحلية؛ كما زار مركز جماعة الدعوة والتبليغ، حيث اطلع على أنشطتهم وأعمالهم.

وأكد أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لدعم الأئمة والخطباء والمرشدين في المحافظة للقيام بمهامهم على أكمل وجه، بما يساهم في تعزيز الوعي الديني والاجتماعي.

LEAVE A REPLY