المكلا (المندب نيوز) خاص 

وجه وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” مكتبي الصحة العامة والسكان في ساحل ووادي وصحراء حضرموت باتخاذ ووضع إجراءات احترازية لمواجهة وباء الكوليرا قبل انتقاله إلى المحافظة.

وشدد الوكيل “بن حبريش” على ضرورة تشكيل غرف عمليات وطوارئ ورفع جاهزية مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بالمديريات وتفعيل أنشطة الرصد الوبائي كأجراء احترازي لمكافحة هذا الوباء.

وأشار وكيل أول حضرموت في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أنه لم تسجل حتى الآن أية اصابة بهذا المرض في المحافظة إلا أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية مطلوبة بعد تسجيل حالات من هذا الوباء في المحافظات المجاورة , حاثًا مكتب مكتبي الصحة والسكان على التنسيق الكامل مع مختلف الجهات وبخاصة  المياه وهيئة مياه الريف ومكاتب التخطيط والشئون الاجتماعية والأوقاف والبيئة والأشغال العامة وصندوق النظافة لاتخاذ كل التدابير العاجلة لتلبية الإحتياجات الصحية الوقائية والعلاجية لمنع انتقال وباء الكوليرا إلى المحافظة وتكثيف التوعية بالوقاية منه .

كما دعا إلى توحيد الجهود واشراك مؤسسات المجتمع المدني والملتقيات التطوعية والطلابية في الانشطة والتدابير الإحترازية والعلاجية والوقائية.

LEAVE A REPLY