شبوة : مظاهرة حاشدة للحراك الجنوبي تأييداً للمجلس الإنتقالي ولـ محافظ المحافظة (مصور)

859

 

 

شبوة ( المندب نيوز ) خاص – طالب باصليب 

 

وسط تشديدات أمنية بقيادة أحمد محسن السليماني قائد قوات الطوارئ وصلاح الشيبة قائد المقاومة الجنوبية بمديرية حبان وعدداً من قيادات وشباب المقاومة شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم الثلاثاء 16 مايو مظاهرة حاشدة للحراك الجنوبي تأييداً للمجلس الإنتقالي الجنوبي ولـ محافظ المحافظة. أحمد حامد لملس على موقفه البطولي و اختيارة عضواً في المجلس الإنتقالي الذي يترأسه القائد المناضل عيدروس قاسم الزبيدي.

 

المتظاهرون احتشدوا قبل التحرك  في  ساحة الحرية رافعين  إعلام دولة الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت و صور رؤوسا دول التحالف العربي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ومحافظ محافظة شبوة أحمد حامد لملس

 

وحمل المتظاهرون لافتات تحمل شعارات مؤيدة للمجلس الإنتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي والشكر للدول التحالف العربي والوقوف معها ضد التمدد الإيراني الإرهابي .

 

ووصلت المسيرة إلى أمام منزل المحافظ لملس مرددين هتافات ثورية مؤيدة له والذي بدورة خرج للمتظاهرين رافعاً لهم التحية والتقدير والإحترام. 

 

وتحدث المناضل القيادي في الحراك والمقاومة الجنوبية الشيخ علي محسن السليماني وكيل المحافظة للشؤون الشهداء والجرحى قائلاً ؛ شبوة اليوم تخرج عن بكرة أبيها في موقف يسطره التاريخ بأروع الأحرف لـ تأييد المجلس الإنتقالي الجنوبي والمحافظ لملس على موقفه الشجاع لكونه عضواً في المجلس الإنتقالي وأيضاً نعلن وقوفنا التام مع المحافظ لما يتعرض له من مضايقات وانتقادات

 

وأضاف الشيخ السليماني بالقول : أن المسيرة ليست معادية للأحد وإنما هي تؤيد المجلس الإنتقالي الشريك مع دول التحالف العربي والشرعية بقيادة عبدربه منصور هادي في الحرب ضد المد الإيراني الإرهابي وسنظل معهم حتى ننتصر جميعاً على هذا المد الإيراني الذي تقوده مليشيات المخلوع والحوثي الأنقلابية

 

ووسط هتافات جماهيرية ترحيبية إلقاء محافظ شبوة  كلمة قائلاً ؛ 

أرحب بكم أيها الأحرار الأوفياء ولن نستطيع أن نوفيكم كلمات الشكر والعرفان على صمودكم الأسطوري والتحرك بهذه المسيرة رغم حرارة الشمس. سننتصر على مليشيات الحوثي وصالح الذي انقلبوا على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي بدعم من إيران. ولن نكون إلا جزء من شعبنا الجنوبي العظيم الذي سطر أروع الملاحم والصمود في السلم وعندما حانت الحرب لم نراء في الجبهات والمتارس غير المقاومة الجنوبية الصادقة والمخلصه لهذا الوطن بدماء شهدائها ، 

 

وقال : إذ نؤكد للجميع بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي مطلب الشعب الذي أنتظرة طويلاً ولم ينشأ لخلق العداوة أو إلاعتداء على احد وإنما لتمثيل إرادة الشعب الجنوبي في المحافل العربية والدولية. 

 

وأيضاً المجلس مع الشرعية والتحالف العربي ولن نكون إلا معهم في دحر المليشيات الإنقلابية الإرهابية و في هذا الوقت الحرج الذي تعيشه المحافظة على أبنائها لم الصفوف والتوحد والتلاحم والتراحم للنهوض بها بعيداً عن المناطقية والنعرات القبلية لأجل شهدائها الأبطال والحياة الكريمة للأجيال . 

 

وأضاف مطالباً ؛ أدعوا أشقائنا الأوفياء أهل الكرم والجود دول التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالنظر إلى محافظة شبوة وخاصة مدينة بيحان التي تقدم يومياً شهداء لدحر المليشيات الإنقلابية منها وتحتاج إلى الدعم والمساندة ومهما قلنا من كلمات شكر وتقدير للدول التحالف العربي لن نوفيها حقها . 

 

وواصلت المسيرة طريقها في شوارع مدينة عتق مرددين الهتافات الثورية النضالية التضامنية مع مدينة بيحان والمؤيدة للمجلس الإنتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي ودول التحالف العربي والمحافظ أحمد حامد لملس إلى ساحة الريان بالنصب . 

 

الجدير بالذكر ؛ أن عدداً من المناضلين والقيادات والحشود كانوا قد توافدوا فجر اليوم من المديريات الجنوبية الشرقية والمديريات الغربية إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة للمشاركة في المسيرة الحاشدة .

 

LEAVE A REPLY