ابين (المندب نيوز) محمد مساعد صالح

 

 

تعيش محافظة ابين وضع صحي كارثي نتيجة انتشار وتفشي وباء الكوليرا وضعف دور الرعاية الصحية، حيث اصبحت حياة المواطنين في خطر وتسبب وباء الكوليرا بوفاة حالتين خلال اليومين الماضية.

ويأتي انتشار وباء الكوليرا، في ظل أوضاع صعبة تعيشها المحافظة على كافة المستويات، ولا سيما القطاع الصحي وتدهور، المستشفيات الحكومية، نتيجة ما تتعرض له من اهمال من قبل الحكومة .

  الدكتور ” عيدروس الميسري ”  قال  ان وباء الكوليرا بدا الانتشار والتفشي قبل حوالي اسبوعين في عدد من مديريات محافظة ابين وان هناك عدد المئات من الحالات التي وصلت الى مستشفيات ومراكز المديريات منها حالات ايجابية واخرى سلبية واكد الميسري ان هناك دعم من منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الإماراتي ولكنه دعا الى عمل حلول لسرعة ايصاله وعبر عن شكره لكل الجهود المبذولة من الشباب والمبادرات ومن المنظمات العالمية والعربية .

بدورها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، وضمن دعمها المقدم للقطاع الصحي، ولا سيما المحافظات التي تعاني من انتشار الأوبئة، سارعت الى تجهيز شحنة ادوية خاصة بمعالجة مرض الكوليرا، وذلك لإيصالها الى مستشفيات المحافظات التي تعاني من انتشار مرض الكوليرا خلال اليومين القادمين .

وكانت هيئة الهلال الأحمر قدمت دعم لمستشفى الرازي اكبر مستشفيات المحافظة، عقب تحرير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة قبل اكثر من عام، وهو ما ساهم في انعاش المستشفى وعودته للعمل .

الجدير ذكره ان محافظة أبين شهدت عدد من الانشطة والمبادرات خلال اسبوع منها انطلاق حملة التوعوية التثقيفية من مخاطر الإصابة بوباء الكوليرا التي تفشت في مناطق مديرية لودر والمنطقة الوسطى وتسببت في وفاة شخصين على الأقل حتى الان  وأصابه المئات.

 

الناشط علي سالم الحسني مسئول حلمة توعية في المحافظة قال : بعد كل ما سمعنا عن عدد الحالات التي اصيبت بهذا الوباء وعدم استطاعة المستشفيات استيعابا الحالات المصابة وافتقارها للكثير من الادوية واداوات النظافة والبطانيات، لهذا اطلقنا هذه الحملة لمساعدة اخواننا واهلنا في ابين.

LEAVE A REPLY