المكلا (المندب نيوز) خالد مطّار

 

برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك دشنت عصر هذا اليوم الأربعاء 23 مايو حملات الرش الضبابي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وشريكه في التنفيذ مؤسسة العون للتنمية .

وفي فعالية التدشين التي حضرها وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية أ. محمد العمودي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت د. رياض الجريري ومدير عام المديرية د. عبدالباقي الحوثري والمدير التنفيذي لمؤسسة العون أ. عبداللاه بن عثمان ومدير المشروع د. ياسر باهشم. تحدث الجميع عن أهمية هذه المرحلة في المشروع التي سيكون لها أثر كبير في التخلص من البعوض الناقل للحمى شاكرين دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة العون للتنمية التي تنفذه وفق الخطة المرسومة والتي تراعي فيها حاجة كل مديرية من المديريات المستهدفة من خلال توفير مستلزمات حملات الرش والتدريب والتثقيف الصحي والتوعية .

 

وتأتي هذه الحملة بعد أن تم تدريب 30 عامل في ساحل حضرموت على عمليات الرش وصيانة المرشات ، كما سبقت الحملة أيضاً دورات في التقصي الحشري والتخلص من بؤر البعوض وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بالحمى ومتابعتها.

 

الجدير ذكره ان المشروع ينفذ في 44 مديرية تضمها الست المحافظات المستهدفة وهي حضرموت وشبوة ولحج وعدن وتعز والحديدة ويستفيد منه اكثر من 10 ملايين نسمة بكلفة مالية 2 مليون دولار.

 

حضر التدشين العديد من الشخصيات الاجتماعية الذي أثنوا على المشروع شاكرين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذه المكرمة التي تأتي كوسيلة إنقاذ للشعب اليمني الذي يعاني من انتشار العديد من الأمراض الفتاكة ومنها حمى الضنك .

 

 

 

 

LEAVE A REPLY