الرياض (المندب نيوز)خاص

 

ستغادر الحكومة اليمنية التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر أراضي المملكة العربية السعودية خلال يوم غدا السبت  او الأحد متوجهة صوب العاصمة المؤقتة عدن بطلب سعودي .

وكشف مصدر بالشرعية في الرياض ان أوامر ملكية سعودية طلبت من حكومة بن دغر مغادرة الرياض صوب عدن بشكل فوري لحل المشاكل الخدمية.

 

مضيفا ان السعودية أمهلت حكومة بن دغر 10 أيام لمعالجة مشكلة الكهرباء والخدمات، والتوقف عن الممارسات التخريبية المفتعلة من قبل مسؤولين حكوميين.

وبحسب المصدر فان ملفات تلقتها السعودية ومعلومات مخابراتية اكدت بالادلة وقوف حكومة بن دغر خلف المعاناة التي يتعرض لها ابناء عدن والمحافظات المحررة، بينها ادلة اكدت محاصرة حكومة بن دغر لمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي.

 

وقال المصدر ان حكومة بن دغر خضعت للتحقيق القاسي في السعودية، قبل ان يتم اصدار اوامر لها بالمغادرة صوب عدن بالتزامن نع استدعاء وزير الداخلية اليمني حسين عرب الى المملكة للتحقيق معه في قضايا إرهابية وملفات تسلمتها المملكة مؤخرا  وتكشفوزير في الشرعية خلف الجماعات الارهابية وتعيين قيادات بالقاعدة في مناصب امنية.

واكد المصدر ان حكومة بن دغر ام تجد مكانا تأوي اليه بعد طردها من المملكة الا قصر معاشيق بعدن، خاصة وان مأرب اصبحت منطقة مستهدفة جريا من قبل طائرات التحالف العربي وأمريكا بعد هروب أكبر زعماء القاعدة اليها .

ودعا المصدر الى التعامل مع حكومة بن دغر بصرامة، وعدم التساهل معها او التغاضي عن أفعالها وممارساتها المتعمدة التي تحاول من خلالها العبث بامن عدن وخدماتها واستخدام العقاب الجماعي ضد السكان وفقا لتوجهات أعضاء حكومة بن دغر المنتمين لحزب فاسدين هما ( المؤتمر والإصلاح).

 

وشدد المصدر على ضرورة ان تخضع الحكومة للارادة الشعبية الجنوبية، اذا ارادت المكوث في عدن، وذلك عبر التواصل مع المجلس الانتقالي الجنوبي والتفاهم حول مهمة حكومة بن دغر في حل مشكلة الخدمات والابتعاد عن التسويف والمماطلة والاساليب التي ولت الى غير رجعة.

LEAVE A REPLY