المكلا (المندب نيوز) عبدالله عصبان ـ   تصوير حسن بن سميدع

 

بدأت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية  في الأيام الأولى من رمضان حملتها الموسمية  “برد صيفهم” وهي حملة انسانية للتخفيف عن أهالي المناطق الريفية من وطأة الحر الشديد بتوزيع الثلج  وتوفير شربة الماء البارد خلال شهر رمضان المبارك.

 

وانطلقت الحملة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في محافظة حضرموت الى نسب غير مسبوقة وصلت الى 42 ـ 45 في بعض الوديان بحسب التحذيرات والتوقعات الصادرة من غرفة الأرصاد والإنذار المبكر بديوان محافظة حضرموت نهاية الأسبوع الفائت.

 

وأفاد مدير المشاريع الرمضانية محمد المحمدي:  خلال اسبوع من انطلاق الحملة تم توزيع ( 940)  قالب ثلج استهدفت اربعة وديان في ساحل حضرموت وهي (حجرـ والحالكة ـ معشة ـ والمحمديين) حيث خصصت اربع سيارات لنقل الثلج لتوزيع حوالي (170 ) قالب يستفيد منه أكثر من  ( 550 ) أسرة يوميا

 

فريق المؤسسة كان حاضرا أثناء التوزيع في وادي الحالكة ـ  30 كيلو شمال مدينة المكلا ـ حيث يصعب وصف وعورة الطريق المؤدية لذلك الوادي فيما يستغرق الوصول اليه ساعتان بالسيارة نوع شاص دفع رباعي. يمثل ذلك الوضع حالة من العزلة وفقدان لكثير من الاحتياجات الأساسية فضلا عن الكمالات مما يضاعف المسؤولية على الجهات المعنية.

 

وظهرت الفرحة والبهجة على محيا الأهالي وهم يستلمون قوالب الثلج مع ساعة الافطار معبرين عن شكرهم وامتنانهم العميق لما تقوم به مؤسسة صنائع لمعروف وللعام الثاني من اقامة هذه الحملة التي تصادف صياما في صيف شديد الحرارة. متمنيين استمرار الحملة وعدم انقطاعها.

 

 وتستهدف ” صنائع المعروف” من مشروعها برد صيفهم إرساء قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع ، وتخفيف وطأة الصيف على اكبر عدد ممكن من الأسر مع التركيز على المناطق النائية.

LEAVE A REPLY