عدن ( المندب نيوز ) خاص – مازن حنتوش 

 

تشهد كافة مناطق مدينة كريتر عاصمة محافظة عدن أجواء غضب شعبي عارم بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها إلى اربع ساعات طافي وساعة ونص موصول التيار ، وبالتزامن ذكرت مصادر طبية ان ما لا يقل عن شخصين توفي قبل الافطار وأصيب العشرات بالإغماء نتيجة انقطاع الكهرباء وسط حر شديد تعاني ورطوبة زائدة في مدينة كريتر .

 

وعمت الاحتجاجات مساء يومنا هذا الاثنين الموافق ٥/يونيو ٢٠١٧م في المدينة، حيث انطلقت مسيرة حاشدة تقدمتها نساء وأطفال كريتر وطافت المسيرة شوارع المدينة وهم يرددون شعارات تطالب بإقالة مدير عام مؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي وكل الفاسدين في مؤسسة الكهرباء واتجهت المسيرة صوب بوابة قصر المعاشيق بعدها إلى خط المودي لعدن مول ، كما قام شباب محتجون برفع لافتات كبيرة وشموع تعبير عن المعاناة الحاصلة لهم .

 

المندب نيوز” رصد بعض ما قيل من المتظاهرين من ابناء كريتر عبرو عن رفضهم لقطع الكهرباء وهذا جريمة بحق الانسانية .

 

الناشط الحقوقي ”عمار سيف ”قال ما يحدث من غليان للشارع في كريتر عدن سببه تهاون ذوى الاختصاص وترك الحبل على القارب دون رقيب او حسيب و نتيجة عدم اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب وخير دليل ملف الكهرباء المتدهور وعندي قناعة اقولها بصدق الكهرباء تحتضر ونعشها بجوارها.

 

”حسام المحلوي ” قال : هناك سخط كبير بين الناس واليوم خرجت مسيرة سلمية تطالب بتحسين وضع الكهرباء وعلى محافظ عدن أن يكون أكثر مسؤولية ما لم عليه أن يقدم استقالته فقد طفح الكيل بنا ولن نسكت.

 

الاستاذة سميرة ” قالت : الى متى وهم يعذبونا بقطع الكهرباء ؟؟؟ اي حكومة هذه ؟؟ شعب بأكمله تحت لهيب الحر بدون كهرباء وفي شهر رمضان ؟ على محافظ عدن إيجاد حلول سريعة بإقالة مجيب الشعبي مدير عام مؤسسة الكهرباء ما لم فإننا نحمله مسؤولية ما يحدث في الأيام القادمة.

LEAVE A REPLY