عدن (المندب نيوز) خاص

 

تشهد الاوساط الشعبية والصحفية والسياسية في اليمن مطالبات حثيثة باغلاق جمعيات حزب الاصلاح الممولة من قطر واعتقال ادارييها للتحقيق معهم جراء مشاركتهم في تمويل الارهاب والتورط باعمال تفجيرات انتحارية واغتيالات وتحريض صذ الامن والاستقرار.

 

 

ووجهت الاوساط المحلية باليمن خاصة في المحافظات الجنوبية، مطالبات للسلطات الامنية ودولت التحالف العربي بسرعة اغلاق جمعيات الاصلاح وايقاف عملها لتورطها باعمال ارهابية.

 

 

ياتي ذلك بالتزامن مع القرارات التي اتخذتها دول التحالف العربي لمقاطعة قطر بعد تورطها في دعم الارهابيين باليمن، وهي القرارات التي قال عنها ناشطون يمنيون انه يجب ان تندرج تحتها وعلى وجه السرعة عملية اغلاق جمعيات حزب الاصلاح التي انشأتها قطر في اليمن عبر قيادات بالاصلاح لاستخدامها في دعم الارهابيين تحت شعارات  استعطافية .

 

وشن ناشطون بعدن حملة مطالبة لدول التحالف العربي بالقضاء على احد الاوكار الارهابية في المحافظات الجنوبية والمتمثلة بجمعيات حزب الاصلاح التي باتت مدرسة يتخرج منها الانتحاريون والقتلة وذوي الافكار المتشددة والمشوهة. مؤكدين ان اغلاق هذه الجمعيات وايقاف عملها يعد اولوية قصوى ضمن اجراءات المقاطعة لقطر وايقاف دعمها تمويلها للارهابيين.

 

ويمتلك الاصلاح عشرات الجمعيات التي تحمل اسماء مختلفة وتتخذ لها سعارات رنانة باسم ( الخير ومساعدة المحتاجين ) والتي لا تملك من اسماءها وشعاراتها شيئا، حيث يتخذ الاصلاح الشعارات الدينينة والرنانة لاستعطاف الناس ومن ثم التلاعب بعواطفهم.

 

واتخذ الاصلاح منذ تاسيسه الشعارات الدينية منطلقا لعمله الانتهازي والسياسي، كما ركز على السيطرة على المدارس ومراكز التعليم والجامعات، بالنزامن مع انشاء مئات الجمعيات لتوظيفها سياسيا لصالح الحزب وسياساته المتشددة .

 

ويسيطر الاصلاح بعدن والمحافظات الجنوبية على مدارس اهلية وجامعات تم انشاءها لكسب الولاءات، حيث تدرس فيها مناهج تعليمية خاصة تم اعدادها من استاذة اصلاحيون، وهي مناهج بعيدة المقررات التعليمية في المدارس والجامعات الحكومية. 

 

من هذه المناهج مواد تعليمية عن منهج الاخوان المسلمين وسيرة قياداتهم وافكارهم،  اضافة الى مواد خاصة عن القتال والجهاد، وغالبية تؤسس للفكر المتشدد الذي تجعل عقلية الطلاب مهيئة للانحراف الفكري التلقائي وانعكاس ذلك على الممارسات والافعال والتي ينتج عنها ظهور العناصر الارهابية المتشبعة بفكر القتل والدم والتفجيرات والاغتيالات الارهابية

LEAVE A REPLY