سيئون (المندب نيوز) محمد باحفين

 

دشنت منظمة اﻹصلاح الجنائي وبالتنسيق مع مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان ومؤسسة حق لحقوق الإنسان والتأهيل توزيع الادوية الطبية الخاصة بمرض الكوليرا وأدوات للنظافة الشخصية والعامة على النزلاء بمصلحة سجن سيئون المركزي وكذا تنفيذ حملة التوعية الصحية حول مرض الكوليرا بتمويل من حكومة مملكة هولندا.

 

وضمن الحملة أقيمت عصر اليوم بمصلحة سجن سيئون المركزي ندوة صحية حول مرض الكوليرا تحت شعار (سجون خالية من الكوليرا) حاضر فيها الدكتور/ طارق بن دحباج والممرض/ أنور عوض حماد اللذان تحدثا عن الوقاية من الإصابة بالكوليرا وأسبابه والإجراءات الاحترازية التي من المفترض عملها مؤكدين على أهمية العناية بالنظافة الشخصية والعامة لتجنب الوقوع في اﻹصابة بهذا المرض المؤلم .

 

من جانبه عبر عن شكره نائب مدير عام أمن وادي وصحراء حضرموت العقيد/ علي الصاعي لنوعية الحملة واستهدافها السجن كونه مكانا مهما و غالبا ما يتم تناسيه ، مقدرا جهود مؤسسة حق  ومؤسسة سويا ومنظمة اﻹصلاح الجنائي في توزيع الأدوية الطبية وأدوات النظافة المختلفة للتعاون مع مصلحة السجن للوقاية من اﻹصابة بهذا المرض.

 

وتحدث منسق الحملة المحامي/ صبري مسعود  على أن الحملة جاءت للعناية بمصلحة السجن وتقديم ما يلزمه لحماية وسلامة حياة النزلاء من اﻹصابة بالأمراض والأوبئة التي قد تصيبهم لاسمح الله في حالة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة للسجين وكذا في غياب التوعية الصحية و اﻹدراك بخطورة هذا المرض والأسباب التي تؤدي للإصابة به وكيفية تجنب الوقاية منه.

 

وكان في استلام توزيع الأدوية الطبية الخاصة بمرض الكوليرا وأدوات النظافة نائب مدير عام أمن وادي وصحراء حضرموت العقيد/ علي الصاعي ومدير مصلحة سجن سيئون المركزي العقيد/ عبده إبراهيم المري ومن جانب المنظمة المانحة المحامي/ صبري مسعود رئيس مؤسسة حق لحقوق الإنسان والتأهيل.

LEAVE A REPLY