عدن ( المندب نيوز ) خاص – علاء بدر 

 

إيمانا منها بأن الطلاب والطالبات هم عماد الوطن وأساسه المتين تنظم مؤسسة (لأجلك يا عدن) التنموية المخيم الرمضاني الصيفي الأول برعاية معالي الأستاذ نائف صالح البكري وزير الشباب والرياضة، الذي يحمل عنوان: (قادة المستقبل)، وذلك في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

 

ويقام هذا المخيم تحت شعار: (إحترام، تكافل، تعايش) بإشراف مكتب التربية والتعليم في المديرية، وبالتعاون مع جمعية (فيء) الاجتماعية والتنموية.

 

وقد ابتدأت الدكتورة “إيزيس المنصوري” المتخصصة في علم النفس الاجتماعي فعاليات المخيم الرمضاني الصيفي الأول بصنع جو تفاعلي لدى المشاركين في المخيم، من خلال وضع عدة كلمات ذات دلالات معنوية عالية لكي يتم اختيار كلمة واحدة من تلك الكلمات فقط من أجل تأسيس مشروع طلابي متميز وهادف مستمد منها، فكان إجماع الطلاب على إختيار كلمة (الصدق).

 

ثم بعد ذلك افتتحت الدكتورة إيزيس المنصوري البرنامج التكافلي التدريبي المصغر، باختيار طالبين من ذوي الاحتياجات الخاصة لخوض البرنامج معها، حيث ساهمت بمبلغ “1000” ريال، محفزة الطلاب المشاركين على العطاء والمساهمة، فقدم كل منهم ما بحوزتهم من مال ليمسي مجموع المال من نصيب الطالبين، فارتسمت لحظات رائعة من الحب وغرس معاني الأخوة والتكافل بين المتدربين.

 

كما شملت فقرات المخيم في يومه الأول تعليم القرآن الكريم والتدرب على القراءة الجيدة، فظهرت مواهب العديد من المشاركين لتقابلها إدارة المخيم بمزيد من الاهتمام والرعاية.

 

وكان للنشاط الرياضي نصيب في فعاليات المخيم الرمضاني الصيفي الأول، ليكسبه امتاعا المدرب الكروي أحمد باسل.

 

وبينما كانت القيم، والأخلاق، والمهارات، والنشاطات تغرس في وجدان المشاركين بالمخيم، أخذت المدربة الرائعة (أثمار خان) التي تبث روح الحماس وتصنع أوقات متميزة من التفاعل بفقراتها التشويقية والإبداعية.

 

ولم تغب فقرة المسرح عن مظاهر الفرح والمتعة التي سادت في مخيم قادة المستقبل، وذلك بفضل وجود المتألق المسرحي عبدالرحمن الذي قام ببذل جهد كبير لإظهار مواهب الطلاب المسرحية والإنشادية.

 

وأضافت الفقرات الترفيهية والثقافية الأخرى أجواء من المرح والمتعة في المخيم الرمضاني الصيفي الأول الذي تنظمه مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية بالتعاون مع جمعية فيء الاجتماعية والتنموية.

 

الجدير بالذكر أن مخيم قادة المستقبل سيستمر طوال فترة شهر رمضان المبارك وسيتوقف مؤقتا خلال إجازة عيد الفطر السعيد ثم سيستأنف نشاطاته بإذن الله تعالى خلال الإجازة الصيفية الحالية.

LEAVE A REPLY