المكلا (المندب نيوز) مروه عاشور

 

اختتمت مساء اليوم الخميس  22يونيو 2017م الدورة التدريبية الثالثة من مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد بحضرموت الساحل والوادي الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفذه جمعية حضرموت للتوحد .

 

 

استمرت هذه الدورة  24 يوماً تدريبياً كاملا خلال شهر رمضان المبارك تلقت فيها المتدربات من مربيات الاطفال خلال كل يوم من هذه الأيام  4 ساعات من التدريب العلمي الأكاديمي تعرفن فيه على أساليب التعامل مع أطفال التوحد بالطرق العلمية الصحيحة .

 

 

حضر الاختتام الاستاذ عبدالله باصمد رئيس الجمعية وأعرب عن شكره لمؤسسة العون وتحدث عن الدورة قائلاً بأنها تمت وفق التصور المطلوب وحققت أهدافها كما هو الحال في الدورة التي سبقتها.

 

 

وأكد على التزام الجمعية بمتابعة الخريجات من هذه الدورة ومن سبقوهم على أهمية المتابعة والتقييم والحرص على التطبيق العملي خاصة في ضل وجود الاخصائيين طيلة فترة المشروع والاستفادة منهم في التعامل مع الاطفال .

 

 

وأضاف ان الدورة الرابعة قد تحدد موعد ابتدائها بعد عيد الفطر المبارك وذلك يوم الأحد الموافق الثاني من يوليو القادم وتستهدف عدد 57 متدربة من معلمات جمعيات ومراكز التوحد في مديرية الشحر والغيل والريدة الشرقية وطاقم مركز النور بمديرية المكلا وتستمر طيلة شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري.

 

 

الجدير ذكره ان المشروع يعتبر اول مشروع في حضرموت يهتم بمعلمات الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو مشروع تأهيلي للطواقم التربوية في هذه الجمعيات والمراكز يهدف الى تنمية مهارات هذه الطواقم التربوية لتتمكن من خدمة هذه الفئة الهامة في المجتمع وتساعدهم على الاندماج فيه .

 

 

LEAVE A REPLY