سقطرى (المندب نيوز) فضل حبيشي

 

رفضت مكونات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب والهيئات الشعبية وأطياف المجتمع في محافظة أرخبيل سقطرى قرارات الرئيس عبدربه هادي التي استهدفت قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي بإقالتهم من مناصبهم في قيادة السلطات المحلية في محافظات الجنوب .

 

 

 

وقال بيان للمجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال في محافظة أرخبيل سقطرى الذي يضم هذه المكونات في بيان صادر بهذا الشأن إن قرارات الإقصاء تستهدف بالأساس قضية الجنوب وتطلعات شعبه المشروعة .

 

 

 

  وفيما يلي نص البيان :

 

      إن المجلس التنسيقي  لقوى التحرير والاستقلال محافظة أرخبيل سقطرى عندما أدرك حجم المسؤولية والتحديات والمؤامرات على قضية شعب الجنوب وإستهداف قيادته السياسية من خلال اتباع  وسائل متعددة تهدف إلى إخضاعهم والنيل من عزيمتهم وايماﻧﻬﻢ بفك الارتباط من دولة الجمهورية العربية اليمنية وإقامة دولتهم على حدودها قبل 1990م ، وكذا  ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ قيادات المجلس الإنتقالي المتمثل  بمحافظي المحافظات الجنوبية :

 

اللواء أحمد سعيد بن بريك واللواء سالم عبدالله السقطري والأستاذ أحمد حامد لملس أعضاء هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي واقالتهم من مناصبهم في قيادة السلطات المحلية بمحافظات الجنوب،  إنما هو استخفاف بالمقاومة الجنوبية ودماء الشهداء الذين دافعوا عن الأرض والعرض والدين في ميادين الشرف والبطولة وكانوا صمام أمان لدول التحالف العربي ضد المشروع الفارسي التوسعي .

 

 

 

يا شعبنا الجنوبي الأبي العظيم في الداخل والخارج :

 

أن ما أقدم عليه  الرئيس عبدربه منصور هادي من اتخاذ قرارات استهدفت قيادات المجلس الانتقالي هي بالأساس استهداف لقضية الجنوب وتطلعات شعبه المشروعة ، وإنما تدل دلالة واضحة أن هناك أطراف تريد أن تضحي بكل انتصارات شعب الجنوب العربي وعزله عن التحالف العربي .. وإننا في المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال في محافظة أرخبيل سقطرى نتمسك  بالموقف التاريخي الشجاع والذي عبر عنه الشعب الجنوبي بإعلان عدن التاريخي يوم 4 مايو 2017م والذي نص بشكل واضح على رفض أي قرارات  سابقة ولاحقة تستهدف عزل القيادات الجنوبية . كما أننا ﻧﺒﺎﺭﻙ كل القرارت الصادرة من قيادات المجلس الانتقالي ونؤيد بيانها الصادر بتأريخ 29 يونيو  2017 م ..كما نحيي روح التحدي والصمود لتلك القيادات الجنوبية الفذة التي صمدت أمام تلك المتغيرات ولم تنكسر لإرادة الابتزاز والتي لم تعد تنفع أمام تضحيات شعب الجنوب.

 

 

 

 ندعو سيادة الرئيس عبدربه منصور احترام إرادة الشعب الجنوبي وذلك بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للشعب الجنوبي في كل ما يخص الجنوب .

 

 

 

وإن المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال الجنوبي محافظة ارخبيل سقطرى ﻳﺆكد وقوفه إلى جانب دول التحالف العربي في الحرب ضد المليشيات الإنقلابية  ومحاربة الإرهاب أينما وجد. كما يؤكد على أن التضحيات التي قدمها التحالف العربي إلى جانب المقاومة الجنوبية لن تذهب سدى .

 

 

 

   ومن خلال هذه المناسبة نهيب بشعبنا الجنوبي إلى الاحتشاد المليوني في العاصمة عدن في يوم 7يوليو 2017م ، تنديدا باحتلال الجنوب عسكريا  في 7يوليو 94م والتعبير عن  رفض شعب الجنوب لما تقوم به القيادات التي احتلت الجنوب ومازالت تعمل ضد إرادته لإعادة احتلاله من خلال نفوذهابإستخدامها لورقة الشرعية.

 

 

 

المجد والخلود لشهداء شعبنا وثورتنا ومقاومتنا الوطنية الجنوبية ..

 

الشفاء العاجل للجرحى

 

الحرية للأسرى ..

 

ﻭإنها ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺑإﺫﻥ ﷲ .

 

صادر عن :

 

المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال  محافظة أرخبيل سقطرى :

 

1- ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻸﻋﻠﻰ ﻟﻠﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

 

2 – اﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

 

3- ﺣﺰﺏ ﺭﺍﺑﻄﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﻟﺤﺮ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

 

4- ﺣﺰﺏ ﺗﺎﺝ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

 

5- ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

 

6 – ﺍﻟهيئة ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑية ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

 

7- ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺸﺒﺎﺏ ﺃﺭﺧﺒﻴﻞ ﺳﻘﻄﺮﻯ .

1 COMMENT

  1. للأسف و هذه حقيقة ان القرار مهو بيد هادي بل هو بيد مستشاريه وهم جلهم من الإصلاحيين الانتهازيين و هم اللي يديرون المشهد من وراء الكواليس. فما على المجلس الانتقالي غير المضي قدما و بخطوات ثابتة و فرض وجوده على الأرض. اما الرهان على هادي فهو رهان خاسر.
    نرجو من المجلس الانتقالي عدم إضاعة المزيد من الوقت واستكمال باقي الإجراءات الخاصة لتثبيت وجود هذا المجلس حيث انه هو الأمل الوحيد للجنوبيين في استعادة دولتهم. نرجو من المجلس الانتقالي عدم التفريط في حق المقاومة الجنوبية في تلك الهبة والوقفة و التضحيات التي قدمتها المقاومة الجنوبية في محاربة الغزو الحوثي للجنوب، يجب ان يكون هناك ثمن لمقاومة الجنوبيين لقوات صالح والحوثيين وهذا الذي يتجاهله هادي بانسياقه وراء مستشاريه الإصلاحيين. اما فكرة الأقاليم ال6 فقد تجاوزها الحدث و الوقت.

LEAVE A REPLY