تعز (المندب نيوز) حمزة مصطفى

 

 

بحضور مدير مكتب الصحة ووكيل المحافظة عارف جامل ونائب مدير الامن والدكتور احمد عبدالله منصور مدير المختبر المركزي ومنسق المشروع دشنت مديرية القاهرة في محافظة تعز صباح هذا اليوم حملة الرش الضبابي لمكافحة الأوبئة الناقلة لحمى الضنك التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان تعز بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية.

 

ويشارك في تنفيذ الحملة التي تستمر خمسة أيام  ثمانية عشر عاملاً للرش ، وسته فني تضبيب ، بالإضافة الى ستة سائقين وستة مشرفين للنزول ، حيث تشمل الحملة مناطق واحياء المديرية من مواقع المياه الراكدة والمنازل ومواقع تقصي الحشرات والترصد المختبري والوبائي الذي سبق للمشروع زيارتها وفقاً للخطة التي اعدت بذلك.

 

 

وقد عبر وكيل المحافظة عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية على تبنيه وتمويله لمشروع مكافحة الضنك ومحاولة القضاء على هذي الأوبئة التي تعد خطورة كبيرة على المجتمع واستشعارهم للخطر المتربص بالمواطنين ، وشكر جامل مؤسسة العون الشريك المنفذ للمشروع ومكتب الصحة والسكان في تعز

 

 وبدوره عبر مدير مكتب الصحة والسكان في تعز الدكتور / عبدالرحيم السامعي عن سعادته في تدشين المرحلة الاولى من مشروع مكافحة حمى الضنك بمديرية القاهرة  لأهميتها وما تم رفعه من نتائج النزول الميداني.

 

 

وقدم السامعي شكره  للسلطة المحلية بالمحافظة على تفاعلهم في وضع الترتيبات التي تضمن نجاح الحملة متمنياً تحقيق الأهداف المرسومة والوقاية من الوباء ، من جانبه رحب منسق المشروع د/احمد عبدالله منصور بالحاضرين وقدم شكره لمركز الملك سلمان وكذلك مؤسسة العون التنموية.

 

و اوضح اهمية الرش وطريقة العمل والية التنفيذ وايضاً المكان والزمان للنزول وشرح وبشكل مفصل خارطة سير العمل وحدد المهام الموكلة للفريق الميداني.

 

 

هذا وقد باشر الفريق في الساعة الخامسة والنصف مساءاً النزول الميداني لتنفيذ الرش في الأحياء السكنية واماكن تواجد البعوض.

LEAVE A REPLY