لحج (المندب نيوز) صديق الطيار

 

دشن الأخوان الدكتور  ناصر محمد ثابت الخبجي محافظ محافظة لحج والاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم الاحد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016-2017م، بحضور الاخ فضل أمطلي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم العام والاخ فضل السلامي مستشار وزارة التربية والتعليم والاخت علا باغريب مسؤول الشؤون القانونية بالوزارة والأخ صالح محمود مدير عام ديوان محافظة لحج  والاخ حسين  بافحسوس رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم محافظة عدن والاخ طارق البان رئيس شعبة التعليم مكتب التربية والتعليم م/ لحج والاخ هود باغازي رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية محافظة لحج  والاخ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن والاخ احمد عبدالله الجعدي مستشار محافظ محافظة لحج  وعدد من مشرفي الوزارة.

 

ودشنت الامتحانات بمدارس محافظة لحج من مدرسة ثانوية صبر للأولاد ومدرسة المجمع السعيد للبنات بمنطقة صبر مديرية تبن ومدرسة الزهراء بمديرية الحوطة .

 

كما قام الأخوان الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي محافظ محافظة لحج والاخ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بافتتاح عدد من المشاريع التربوية في مديريتي الحوطة وتبن.

 

حيث افتتحا إدارة التربية والتعليم ومدرسة النعج بمديرية الحوطة ومدرسة الفقيدة  سامية مبروك بمنطقة صبر بمديرية تبن.

 

وفي تصريح صحفي قال الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أن اليوم يعتبر يوما استثنائيا في مسيرة قطاع التربية والتعليم بمحافظة لحج بتدشين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2017-2016م وافتتاح عدد من  المشاريع التربوية بالمحافظة.. مشيرا إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام في عموم مديريات المحافظة قد بلغ

(8693) طالبا وطالبة منهم ( 8098) في القسم العلمي و(595) في القسم الادبي، موزعين على (113) مركزا امتحانيا منها (102) مركز للقسم العلمي و (11) مركز للقسم الأدبي .

 

وأكد اللحجي أن عملية الامتحان في يومها الأول سارت بشكل طبيعي جدا في قاعات الامتحانات.. داعيا أولياء أمور الطلاب إلى عدم التجمهر أمام المراكز الامتحانية لتأثيراتها السلبية على  أبنائهم الطلاب والطالبات.

 

وأشار  إلى أن الأسئلة جاءت مراعية لمستويات الطلاب وظروف المرحلة ولم تخرج الإجابات عن إطار الورقة المخصصة للامتحان على مستوى جميع المواد. 

     وأوضح اللحجي أن افتتاح المشاريع التربوية اليوم جاء بعد عملية إعادة الترميم لهم من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، لافتا إلى أن التكلفة  الإجمالية للمشاريع  الثلاثة بلغت ستين مليون ريال يمني.

 

وعلى الصعيد نفسه التقى صباح اليوم الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج بالاخت جيهان باوزير رئيسة مجموعة التعليم في المحافظات الجنوبية  في مبنى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، حيث جرى مناقشة عدد من القضايا التربوية والتعليمية، وفي مقدمتها حل مشكلة النازحين في بعض المدارس وخاصة مدارس مديريتي المضاربة والقبيطة.

من جانبها أشارت الأخت جيهان باوزير أن هناك توجه جدي لحل مشكلة المدارس التي تأوي عددا من الأسر النازحة.. موضحة أن الحل يقضي بإخراج النازحين من المدارس إلى بيوت مستأجرة لمدة عام مع تقديم مشروع صغير يساعد تلك الأسر في حل مشكلة الإيجار بعد العام في حال استمرت الحرب لاسمح الله .

 

من جانبه رحب الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب تربية لحج بالفكرة.. مؤكدا أنها ستقدم خدمة كبيرة للنازحين والطلاب في تلك المدارس على حد سواء، وسيتمكن الطلاب من العودة إلى مدارسهم بعد عام من دراستهم تحت الأشجار وفي الخيام.

 

حضر اللقاء الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج والاخ جميل شهاب مدير ادارة التعليم والاخ ياسر الرعوي مدير مكتب مدير عام التربية.

LEAVE A REPLY