عدن (المندب نيوز) خاص

 

ناقش محافظي عدن، عبدالعزيز المفلحي، وأبين، أبوبكر حسين، اليوم، مع المُنسق القُطري لكتلة الأمن الغذائي والزراعي في الأمم المتحدة السيد جوردن أوكايو دودي، عدد من القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعي في عدن، والمحافظات المجاورة.

وأستعرض المفلحي في اللقاء المخاطر المرتبطة بالأمن الغذائي والزراعي التي تشهدها محافظات اليمن، داعياً المنظمات الدولية إلى الإسهام في معالجة هذه المخاطر.

وأشار إلى أن الحروب التي شهدتها اليمن، والفساد الذي تُعاني منه، والذي تمخَّض عنه التوسُّع العمراني على حساب الأرض الصالحة للزراعة، كلها أسباب أدت إلى اضمحلال الأرض الزراعية وتلويث البيئة، وهو ما انعكس على الأمن الغذائي والزراعي في اليمن.

من جانبه تطرق المسئول الدولي الى الدور الذي بذلته كتلة الأمن الغدائي والزراعي في اليمن، والجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنهم في الكتلة عقدوا عدة لقاءات مع الجهات المعنية في الحكومة لبحث الأمن الغدائي والزراعي، إضافة إلى تنسيقهم في هذا الجانب مع المنظمات المحلية.

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن ناصر النسي ومدراء مكاتب الزراعة والري بعدن عيدروس السليماني والتخطيط والتعاون الدولي انتصار سعيد ، ومنسق الكتلة في محور (عدن – المكلا) أحمد دهري.

LEAVE A REPLY