أبوظبي (المندب نيوز) وكالات

شارك سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية في أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى .

كما شارك سعادته في الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية لبحث الوضع في اليمن بحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية واسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي لليمن .

وقدم المبعوث الأممي اليوم عرضا أمام الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة حول أهم أبعاد الاتصالات التي يجريها مع مختلف الأطراف المعنية، متضمنا تقييمه لفرص ومستقبل التسوية السياسية للأزمة اليمنية.

من جانبه حذر الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع من خطورة الأوضاع التي تمر بها اليمن حيث يواجه الملايين من أبنائه أزمات متعددة، أمنية وصحية وغذائية وإنسانية..

وفِي الإجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان على الاقصى قال مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، ان الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث إغلاق المسجد الاقصى المبارك والاجراءات الاسرائيلية التصعيدية من خلال وضع بوابات الكترونية على مداخل الاقصى .

واكد الشوبكي في كلمة له ان اسرائيل تشن حربا شرسة ضد الشعب الفلسطيني وان حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين وفرض سياسة الامر الواقع من اجل تقسيم المسجد الاقصى زمنيا ومكانيا على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل .

وعرض السفير الشوبكي تقريرا مفصلا حول هذه الإجراءات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس خاصة ما يتعرض له الاقصى من انتهاكات وممارسات من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

LEAVE A REPLY