بشكل مفاجئ محكمة الإستئناف بصنعاء تعلن غداً موعد جلسة محاكمة الأسير الجنوبي المرقشي

337

 

صنعاء (المندب نيوز) خاص

 

أعلنت محكمة الإستئناف بمحافظة صنعاء التي تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع منذ ثلاثة أعوام غداً موعد جلسة محاكمة الأسير الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي المعتقل منذ عشرة أعوام في السجن المركزي بصنعاء بتهمة سياسية بحتة .

وجاء إعلان محكمة الإستئناف لجلسة محاكمة المرقشي بشكل مفاجئ لكونها قد قررت الشهر الماضي في الجلسة الأخيرة للمرقشي بأن موعد الجلسة بتاريخ 1 – 8 – 2017 ليتفاجأ الأسير المرقشي بإبلاغه من قبل إدارة السجن المركزي مساء اليوم السبت بموعد جلسته يوم الغد الأحد .

 

ويقول محامون وحقيقيون بأن هذه التصرفات ليست قانونية مما يعني أن محكمة الإستئناف تعيش في تخربط حيث يديرها أشخاصاً ليس لهم أي خبرة أو تخصص في هذا المجال لكون الأسير أو المعتقل له كافة الحقوق من حيث تجهيز محاميه وترتيب أوراقه والاستعداد للمحاكمة .

 

ويدعوا أبناء الشعب الجنوبي جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية والمنظمات الحقوقية بالوقوف ضد التصرفات التي ترتكبها سلطات صنعاء بحق الأسير الجنوبي أحمد المرقشي ومناصرته لكونه مظلوم لم تستطيع المحاكم والقضاة ومن يقف وراهم إثبات أي تهمة للمرقشي لـ تلجي إلا إستخدام هذه الأساليب السيئة وهي مما لا يدعي مجالاً للشك حرب نفسيه يقومون بها ضد المرقشي.

LEAVE A REPLY