أكثر من 550 حاج وحاجة يستفيدون من الدورة التأهيلية لحجاج بيت الله الحرام لعام 1438هـ في تريم

383

 

تريم (المندب نيوز) خاص

 

برعاية كريمة  مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ مراد رمضان صبيح اقامت وكالات الحج والعمرة والسفربات ( وكالة الغناء وكالة الشواطئ العربية وكالة الغفران وكالة الشامل وكالة الاستقامة وكالة الياسين ) وبالتنسيق مع جمعيتي الدعوة الخيرية – حضرموت والمستقبل لتنمية المرأة بتريم الدورة التأهيلية الرابعة عشر لحجاج بيت الله الحرام .

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة التي بدأت بآيات من القرآن الكريم القى مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ مراد رمضان صبيح كلمة شكر في جمعية الدعوة الخيرية على جهودهم لتنسيق هذه الدورة وغيرها من الدورات التوعوية  .

وتطرق صبيح في كلمته على الترتيبات المسبقة التي قامت بها السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت لتفويج حجاج بيت الله الحرام لتجاوز الأسباب التي أدت الى الازدحام بالموسم الماضي ، موكدا على حرصهم على تقديم خدمات صحية وتغذية مع أماكن استراحة وغيرها من الخدمات التي تخدم الحجاج .

 

وفي سياق متصل القى الدكتور فهمي رمضان مسيعد رئيس جمعية الدعوة الخيرية كلمة رحب فيها بالمشاركين في الدورة شاكرا مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت على تقديم الرعاية للدورة  وكذا وكالات الحج والعمرة الممولة للدورة .

موكدا ان جمعية الدعوة الخيرية  منذ تأسيسها قد اخذت على عاتقها أن تكون مع المجتمع في جميع قضاياه وخصوصا في الجوانب التوعوية والتثقيفية ، مشيرا الى أهمية التشبيك مع مكتب الأوقاف والإرشاد ومنظمات المجتمع المدني .

 

بعد ذلك تحدث الأستاذ عبدالمنعم بن غيثان المرشد الديني بوكالة الغناء للسفريات  وخدمات الحج والعمرة على أهمية الاخلاق التي يجب ان يتحلها بها  الحاج كالصبر والصدق وحب الاخرين والتحمل وغيرها من الاخلاق الإسلامية النبيلة .

وخلال الدورة أقيم البرنامج التدريبي التطبيقي  ( الحج خطوة.. بخطوة) قدمة الحبيب عبدالله عمر بن شهاب والأستاذ خالد خميس صبيح حيث تم توضيح خطوات الحج بالمجسمات .

كما قدم الأستاذ عادل هود باوزير  توجيهات ونصائح تهم حجاج بيت الله الحرام ابتداء من تحركهم الى وصولهم واثناء تاديه المناسك.

الجدير بالذكر  أن الدورة أقيمت على فترتين فترة صباحية خاصة بالنساء وفترة مسائية للرجال ، حيث استفاد منها اكثر من 550حاج وحاجة لبيت الله الحرام

LEAVE A REPLY