برلماني إصلاحي: البرلمان سينعقد في عدن ولن يستطيع أحد تعطيل جلساته وسنستخدم القوة ان تطلب الأمر

231

 

 

 

الريلض(المندب نيوز)خاص

قال مسؤول جنوبي في العاصمة السعودية الرياض، أن أعضاء الاصلاح في البرلمان، يؤكدون على عقد جلسات للبرلمان في عدن خلال الايام القليلة القادمة وان هناك ترتيبات حثيثة تجري وبشكل غير معلن.

وأضاف المسؤول الجنوبي، طلب عدم الكشف عن اسمه، انه دخل في نقاش مع احد اعضاء حزب الاصلاح بالبرلمان لم يسميه، وان العضو الاصلاحي راهن على أن الانفصاليين الجنوبيين لن يستطيعوا تعطيل جلسات البرلمان، مهدداً باستخدام القوة لمنع أي اعتراض .

واكد ان عضوا الاصلاح في البرلمان، أطلق اوصافا نابية على الجنوبيين، وهدد بأن الجيش الوطني في مأرب يستطيع اخمادهم في دقائق، وهو الامر الذي قال عنه المسؤول اليمني انه أدى الى مشادات بينه وبين عضو الاصلاح .

المسؤول الجنوبي قال انهم ابلغوا الرئيس هادي بخطورة مقترحات الاصلاحيين حول عقد البرلمان بعدن، وان الرئيس هادي رد انه سيدرس الامر وينظر التطورات فإن كان هناك اعتراض جنوبي سيتم تأجيل عقد البرلمان، وان مر الامر بهدوء فستكون جلسات البرلمان دائمة. 

وذكرت وسائل اعلام يمنية ان البرلمان  اليمني سيبدأ بعقد جلساته في عدن، حيث ستكون أول جلسة للبرلمان يوم 15 اغسطس الجاري، حيث تم تخصيص كتيبة خاصة من قوات اللواء الثالث حماية رئاسية لحماية مقر البرلمان بقاعة الاتحادية في معاشيق بعدن.

وهدد سياسيون وقيادات بالمقاومة الجنوبية من أي ترتيبات لعقد البرلمان بعدن، لما له من مخاطر سياسية على القضية الجنوبية وانتصارات وتضحيات الجنوبيين، محذرين من ان هذا تصعيد الشرعية بعقد جلسات للبرلمان لن يقابل بالورود بل بالنار، داعين شعب الجنوب الى الاستعداد لخوض معركة جديدة مع الشرعية التي تحاول اعادة الجنوب الى باب اليمن .

1 COMMENT

  1. ولذلك قلنا بأن مشاركة المقاومة الجنوبية في تحرير المناطق الشمالية كان قرار غير موفق، إذ لا يعقل تكون هناك مليشيات موجودة بمأرب ولم تتحرك حتى شبر واحد و ان لم تشارك في تحرير المناطق الشمالية فلماذا وجدت؟. و ابناء الجنوب يدفعون بأرواحهم ثمن محاربة تلك المناطق التي لا تخصهم. و كما هو اكيد بان كل ما قدمته المقاومة الجنوبية لن يقابل بالتقدير و الامتنان لا من قبل الحكومة و لا من قبل الشرعية.

LEAVE A REPLY