الجزيرة تستضيف تيار ايران.. قطر ترعى تقارب إصلاحي حوثي مع مجموعة فادي باعوم الموالية لإيران

418

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تواصل دولة قطر نهجها المعادي لدول التحالف العربي، من خلال تقاربها مع إيران وخلق علاقات مشتركة بين ادواتها وأدوات إيران باليمن.

 

وتحاول قطر إحياء مجموعة جنوبية منبوذة موالية للحوثيين وإيران، من خلال صنع تقارب بينهم وبين اخوان اليمن “حزب التجمع اليمني للإصلاح ” والذي يؤكد على رعاية قطر لمجاميع يمنية موالية لإيران.

 

استضافة

وتستضيف قناة الجزيرة القطرية، التي باتت تتبنى خطابا معادياً للتحالف العربي، تستضيف الجمعة في برنامج الحصاد ” فادي باعوم ” المنسلخ عن الحراك الجنوبي، والموالي لإيران والذي يتمتع بعلاقات وطيدة مع الحوثيين ومؤخراً أحدث قطر تقاربا بينه وبين جماعة حزب الإصلاح المدعومة من قطر.

 

استضافة القناة الجزيرة الاخوانية لـ” فادي باعوم ” الموالي لإيران، تؤكد المعلومات المنشورة حول تواصلات قطرية مع فادي باعوم ومجموعة من أنصاره المتواجدين بالخارج أمثال ” صالح الجبواني ” وغيره لغرض نقل اقاماتهم الى الدوحة وتقديم قطر كل الرعاية لهم.

ومؤخراً دأب اعلاميون اصلاحيون على مشاركة تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي يتبها ” فادي باعوم ” أو حتى صحفيون ونشطاء حوثيون.

وقامت توكل كرمان بمشاركة تغريدات لباعوم الذي كانت تعتبره الى وقت قريب عدو ومؤيد للحوثيين وصالح، كما قام على نفس المنوال صحفيون اصلاحيون بينهم عبدالرقيب الهدياني وآخرين.

 

هدف إيراني قطري واحد

وتؤكد تصرفات قطر السابقة والحالية، ان قطر تتمتع بعلاقات وطيدة مع ايران وتعمل لنفس الهدف الإيراني في اليمن، والذي يهدف للتآمر على اليمن وخاصة جنوب اليمن وتسليم باب المندب لإيران لمحاصرة المملكة العربية السعودية .

 

وكانت قطر الى وقت قريب تشترك  في المخطط الإيراني التآمري على الدول الخليجية والعربية، بشكل سري وغير معلن، غير انها مؤخراً كشفت عن حقيقتها وباتت تعمل بوضوح لصالح ايران وتقدم أموال طائلة في سبيل خدمة المشروع الإيراني ضد العرب.

LEAVE A REPLY