الجيش يقصف داعش وإحباط تفجير مسجد

213

 

 

لبنان(المندب نيوز)وكالات

أعلنت قيادة الجيش اللبناني في مديرية التوجيه أن “وحدات الجيش استهدفت بالمدفعية الثقيلة، مركزاً لتنظيم داعش الإرهابي في جرود منطقة رأس بعلبك والقاع يحتوي أسلحة وذخائر، وحققت إصابات مباشرة أدت إلى تدميره”.

وأشارت قيادة الجيش، في بيان آخر بحسب صحيفة “المستقبل”، إلى أنه “بنتيجة الرصد والمتابعة، دهمت قوة من الجيش إحدى المزارع في منطقة شبيب في جرود عرسال، وأوقفت ثمانية أشخاص للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتم تسليم الموقوفين إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم”.

ومن جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، أن “دورية أمنية معززة تابعة لقيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، أوقفت في الـ7 من أغسطس (آب)، في مدخل المسجد المنصوري الكبير في مدينة طرابلس، مواطناً لبنانياً (14 عاماً)، للاشتباه به أثناء محاولته الدخول إلى المسجد، ولدى توقيفه وتفتيش حقيبة صغيرة كانت بحوزته، حاول المغادرة والهروب، وعثر داخل الحقيبة على قنبلتين يدويتين”.

وأضافت أن “الموقوف أحيل مع المضبوطات على شعبة المعلومات، بناء على إشارة القضاء المختص، للتحقيق معه، بحيث اعترف بانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، وأنه كان بصدد الدخول إلى المسجد وقت صلاة العصر، ورمي القنبلتين بينما المسجد يغص بالمصلين، على أن يقوم بعدها بانتزاع بندقية أحد عناصر قوى الأمن الداخلي، وإطلاق النار على من يبقى على قيد الحياة، إلا أن توقيفه حال دون حصول هذه الفاجعة”.

 

واعترف الموقوف بأنه اختار المسجد المذكور، كونه على علم مسبق بأن عدداً من السواح وعناصر قوى الأمن الداخلي يرتادونه عادة للصلاة، “والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص

LEAVE A REPLY