رئيس الموقع “بن فائض” يكتب عن لقائه الأول مع “البحسني” , ونجاحه في منصب المحافظة

503

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 

كتب رئيس موقع “المندب نيوز” الإخباري: أسامه بن فائض عن محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، والذي قال فيه :-

 

“البحسني”

قبل عام من اليوم تماماً , جمعني أول لقاء بسيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني , حينها كان في منصب قائد المنطقة العسكرية الثانية , في مكتبه صباحاً وتناولنا الحديث حول الجانب الأمني في محافظة حضرموت , بعدها قام بدعوتي الى منزله عصراً لتكملة الحديث حينها كان متعباً وطلب مني ان اتي اليه , فذهبت حسب الموعد المحدد وجلست معه وكان هدفي من اللقاء ان اخرج بحديث صحفي لـ”المندب نيوز” .

جلست اكمل معه الحديث فسألته كيف ترى الوضع في حضرموت , فجلس يحدثني عن معركة تحرير المكلا وكيف عملت قوات المنطقة العسكرية الثانية “النخبة الحضرمية” على تحرير ساحل حضرموت وماهي اهم الإنجازات في المستوى الأمني وماهي خطتهم المستقبلية ’ رأيته يتحدث وعينه تلمع عن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وعن دعم التحالف المتمثل في دولتي (الإمارات والسعودية).

فسألته مرة أخرى عن الوضع المدني الخدماتي في محافظة حضرموت , فقال بكل ثقة حضرموت ستنجح بالعمل المؤسسي والعمل المنظم القائم على هيئات والقائم على أسس مبنية على اهداف وضوابط تتوج بنجاح في الجانب الاقتصادي , ناهيك عن ما تمتلكه المحافظة من ثروة تعطيها المقدرة على بناء نفسها كمحافظة نامية مزدهرة .

حينها أدركت ان “البحسني” يملك رقي وفكر في التعامل والوعي ويملك النظام المؤهل ليجعله في منصب “المحافظ” لحضرموت وقائداً للمنطقة العسكرية الثانية بالوقت نفسه.

“البحسني” لا يتحدث كثيراً بمقدار ما يفعل ويعمل على الأرض والميدان، حينها أدركت ان هذا الشخص سيدفع بالرقي بمحافظة حضرموت عبر التخطيط والعمل المؤسسي المنظم، وعبر الأهداف والخارطة التي سيرسمها في نجاح المحافظة , بعيداً عن المجاملات والتجاوزات والعشوائيات .. ولا يعد حديثي هذا تقليلاً في حق المحافظ السابق اللواء الركن: احمد سعيد بن بريك , فهو قد أوصل الى محافظة حضرموت الى مكانة محددة , وترك الكرسي للواء “البحسني” ليكملها ويستمر بها حاملاً راية محافظة حضرموت المرسومة بالنجاحات المكللة لمحافظة حضرموت.

والوقت الراهن الذي اعتلى اللواء “البحسني” فيه بمنصب المحافظة , كان قد بدأ بالخطة التي لمحتها فيه سابقاً والتي هي بالعمل المؤسسي المنظم وإعادة ترتيب الأوراق وهيكلة كل ما يحدث للرقي بمحافظة حضرموت الى افضل المستويات , فهو يعمل تحت ضغط وتحت ظروف صعبة قد لا يفهمها المدنيين لكن بكل امانة وثقة يجب علينا ان نقف معه وان نثق به وان نصب اعيننا لما يخدم محافظة حضرموت.

يجب علينا ان لا نجعل العدو يستغل ما يحدث ويجب ان نكون ملتفين متكاتفين حول “البحسني” وان نوجه اقلامنا لندفع به والتجربة في هذه المرحلة خير برهان , وانا واثق كل الثقة بأن حضرموت امام عمل مؤسسي ناجح بعون الله.

تحية الى سيادة اللواء الركن :فرج سالمين البحسني , ونتمنى من الله العلي القدير ان يوفقه في مهامه

#أسامه_بن_فائض

LEAVE A REPLY