لتآمر القطري في أقذروجوهه

297

 

البحرين(المندب نيوز)وكالات

تناولت صحيفة الأيام البحرينية في افتتاحيتها التسجيل الصوتي المسرب الذي جرى بين رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، وأمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان المحكوم في قضايا إرهابية.

وقالت: “إذا كانت البحرين أكثر دولة تضررت من جراء السياسات والممارسات القطرية على مدى أكثر من عشرين عاماً، فإنها أيضاً أكثر دولة صبرت على هذه الممارسات والمؤامرات القطرية المستمرة التي كانت تدار على مستوى عالٍ ومباشر من قبل كبار المسؤولين، كما ظهر للجميع في فحوى”.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى أن “التسجيل الصوتي يكشف مع ما تم الكشف عنه سابقاً من التسجيلات الصوتية والوثائق والأدلة الدامغة التي تم نشرها، أن قطر ضالعة في مؤامرات لقلب نظام الحكم في البحرين، وهي تشترك في ذلك مع إيران والجماعات الإرهابية في نفس المخططات التآمرية لزعزعة الأمن والاستقرار في البحرين، وبالتالي قلب نظام الحكم”.

وحول حجم التآمر القطري على البحرين، قالت الصحيفة: “أن يقوم رئيس وزراء ووزير خارجية قطر وهو حمد بن جاسم آل ثاني شخصياً بالاتصال بأمين عام جمعية الوفاق المنحلة والمحكوم في قضايا إرهابية علي سلمان، فذلك يبين لنا إلى أي مدى كانت قطر موغلة في التآمر على البحرين وعلى دول مجلس التعاون ككل، سياسياً وأمنياً وإعلامياً واجتماعياً، وغيرها من الأشكال والممارسات والتدخلات القطرية في الشؤون الداخلية”.

وأضافت: “إن حمد بن جاسم آل ثاني سيئ الصيت والسمعة والوكيل الحصري للأعمال القذرة، هو شخص غني عن التعريف في إدارة ملفات التآمر، والشر التي كان يشرف على تنفيذها شخصيًا في الدول العربية، وأبرزها البحرين التي عانت طويلاً، ونالت كثيراً من جراء سياساته العدائية والشريرة ومخططاته التآمرية”.

وتابعت الصحيفة “حسناً فعلت النيابة العامة ببدء تحقيقاتها بشأن هذه المحادثة الهاتفية بين رئيس وزراء قطر السابق، وأمين عام جمعية الوفاق المنحلة، والتي تضمنت تآمر الطرفين على الإضرار بأمن واستقرار البحرين وسلامة شعبها ومصالحها، وهو ما يشكل جناية التخابر مع دولة اجنبية، كما لا بد أيضاً من اتخاذ الإجراءات القضائية لملاحقة حمد بن جاسم آل ثاني لتورطه رسمياً في أعمال إرهابية ضد البحرين ودوره في التآمر عليها وعلى دول مجلس التعاون”.

وحول أشكال التآمر القطري على البحرين، بيّنت الصحيفة “أن فصول وحلقات المؤامرات القطرية وهي تتكشف لنا اليوم، تظهر لنا إلى أي مدى صبرت البحرين، وتحلت بالحكمة في معالجة هذا الأمر الخطير، حرصًا منها على العلاقات الأخوية وروابط الجيرة والنسب والدم، وتماسك البيت الخليجي، هذه الأمور التي لم تضع لها الدوحة أي اعتبار وهي تنسج مؤامراتها ضد البحرين”.

وأشارت إلى أن “الدوحة لم تضع أي اعتبار للشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن البحرين وأمنها واستقرارها، ولا للخسائر المادية التي تكبدتها البحرين، وذلك من جراء دعمها مادياً ومعنوياً وإعلامياً للمنظمات الإرهابية، وتحريضها وتشجيعها على ممارسة أعمال الإرهاب والتخريب والحرق والقتل”.

وعكست الصحيفة حقيقة ما تضمره قطر من مؤامرات ضد البحرين، بقولها “إن هذا ليس كل شيء، وإنما هو حلقة واحدة من حلقات طويلة للتآمر القطري على البحرين التي تعاملت معها القيادة في البحرين بحكمة وصبر، لعل وعسى أن تعيد قطر حساباتها وتراجع سياساتها، ولكن كل الشواهد والدلائل أمامنا كانت تثبت يوماً بعد آخر، أن قطر وعلى أعلى المستويات الرسمية كانت توغل أكثر وأكثر في تآمرها وصولاً إلى تحقيق هدفها في محاولة قلب نظام الحكم

LEAVE A REPLY