الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي تقر رفع الإعتصام وتوضح الأسباب

360

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

أقرت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي رفع اعتصامها المفتوح والذي سبق وأن أعلنت عنه يوم أمس الأول عقب تنفيذها لأول فعالية احتجاجية أمام قصر المعاشيق بعدن .

 

وتحصل “المندب نيوز” على نسخه من البيان الذي اصدرته الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي والذي جاء فيه قرار الهيئة برفع الاعتصام وإخلاء المكان عقب لقاء جمعها مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة العسكرية الرابعة جرى فيه مناقشة مطالب المتقاعدين التي تضمنها البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية والهدف من إعلان الاعتصام المنصوص اساسا له في مشروع النظام الأساسي للهيئة العسكرية العليا كأهداف ثابتة وواضحة ..

“في البدايه تتوجه الهيئه العسكريه العليا للجيش والأمن الجنوبي بخالص التهاني لشعبنا الجنوبي وكافة أبناء قواتنا المسلحة والأمن والمقاومه بمناسبة الذكرى 46 ليوم تأسيس جيشنا الجنوبي العظيم…كما نتقدم بالشكر والتقدير لكل من شارك في الوقفه الاحتجاجيه 15 أغسطس 2017  وخاصتا من تجشموا عناء السفر واتوا من مناطق بعيده .حيث تكللت الوقفه الاحتجاجيه بالنجاح والتميز ،، والتي على إثرها مباشرتا أكد المشاركين على عزمهم مواصلة اعتصام للضغط على الحكومه بتنفيذ كل ما ورد في البيان الختامي للوقفه الاحتجاجيه والتي تأتي سرعة صرف المرتبات المنقطعه  كأولويه قصوى. .

وتنفيذا لتلك الرغبه الجامحه للمحتشدين ومايعانوه من جور وظلم فقد أعلنت  الهيئه عن البدء بهذا الاعتصام فورا،،، اعتصام سلمي حضاري.

ونتيجه لجلوس المعتصمين في العراء قامت الهيئه بشراء خيمه  لتحميهم من حرارة الشمس وتم نصبها إلا أن ذلك اغاض قيادات وأمرت بتفكيكها بالقوه وبطريقه استفزازيه وهذه العمليه دفعة بقضية المعتصمين إلى الواجهه اكثر.

 

وفي سياق متصل  تم التواصل برئيس الهيئه العسكريه العليا اللواء الركن صالح علي زنقل من قبل نائب رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقه العسكريه الرابعه يدعون قيادة الهيئه العسكريه العليا للقاء والتفاهم حول مجمل القضايا والمطالب العادله لمنتسبي القوات المسلحة والأمن ..

وأثناء اللقاء تم مناقشة كافة القضايا والمطالب التي وردة في بيان الوقفه الاحتجاجيه ومايهدف له الاعتصام والوارده اساسا في مشروع النظام الأساسي للهيئه العسكريه العليا كاهداف ثابته وواضحه.

حيث تم قرائة أهداف الهيئه العسكريه العليا من قبل رئيس الهيئه  شارحا وموضحا لها فقره فقره  ،،، واكدوا جميعا ان مهامكم هي نفس مهامنا ولنا أولوياتنا ولكم اولوياتكم حسب الظروف والمستجدات ..

كما حيوا في الهيئه  الروح الوطنيه العاليه والعمل المثابر وعلى سلمية التحرك الاحتجاجي المنضبط والمسيطر عليه من قبلكم ونحن نرى بأنه بالقدر الذي يدفع نحو تحريك الجهات المسؤوله فهذا يخدمنا جميعآ وإياكم. ..

 

وبعد مداولات الجميع من الطرفين استخلصت المخارج التاليه :

1.مسالة المرتبات نطالب بسرعة صرفها جميعا،، وبيانكم ورسالتكم في الوقفه والاعتصام وصلت بقوه إلى الجميع بما فيهم فخامة الاخ رئيس الجمهوريه القائد الأعلى للقوات المسلحة وأكد تفهمه لعدالة كافة مطالب المحتجين والمعتصمين.

 

2. أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة بأن المرتبات ستصرف ماقبل العيد دون كلام .. ويجب معرفة أن ذلك التأخير هو اصلا خارج إرادتنا جميعآ.

 

3 . تم التأكيد على تسوية أوضاع المتقاعدين من خلال صندوق التقاعد ومتابعة إيجاد البرائه الماليه اللازمه لذلك وتسوية أوضاعهم الماليه وفق هيكل الأجور الجديد.

 

4.أكد كل القاده بأن الهيئه العسكريه العليا جزء من الحل وليس جزء من المشكله والعمل على ضرورة مساعدتها كساعد ومساعد لنا.

5.التأكيد على حل قضية من صدرت بهم قرارات رئاسيه بالعوده والتسويه والتي رصدت لهم ميزانيه قدرها 332 مليون وفي إنتظار التعزيز المالي. 

 

وعلى ضوء ذلك  وبعد ان تبين لنا جميعا تلك الأسباب المبرره والغير مبرره وتفهمنا معا لإعطاء الفرصه لتحقيق تلك المطالب وفق جدوله واضحه فاتحتها صرف المرتبات. .

 

واستنادا لما سبق فقد قررت الهيئه العسكريه العليا رفع الإعتصام وإخلاء المكان  ، واعطاء ماء الوجه لأولئك القاده في المتابعه والتواصل مع الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة والايفاء بتعهداتهم. ..وأن نكثوا عدنا  للتصعيد.

 

وتؤكد الهيئه العسكريه العليا أن الوقفه والاعتصام الذي دام ثلاثه يوم قد ايقض الجميع واغاضهم وأتى أكله من حيث لاتشعرون  ولا يشعرون. .

 

مؤكدين بأن قيادة الهيئه العسكريه العليا ستكثف من تحركها وتواصلها وسعيها الجاد مع كافة الجهات والأطراف بما يضمن إنجاز وتحقيق كافة القضايا بجدوله صريحه وصادقه وشفافه..

 

        نجدد شكرنا لكم جميعآ

         ومثل ما منحتونا الثقه

             فلن نخذلكم ابدا

 

قال تعالى “”قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون “”صدق الله العظيم 

 

 

          الهيئه العسكريه العليا

         للجيش والأمن الجنوبي

 

 

               العاصمه عدن

           17 أغسطس 2017

LEAVE A REPLY