مدير مكتب التربية بمودية : المعلمون بأبين مضربون بسبب عدم صرف مرتبهم الشهري وهذا أهم المعوقات التي تواجهنا

368

 

أبين (المندب نيوز) حيدرة واقس :
أوضح مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية مودية بمحافظة أبين عن أهم المعوقات والعراقيل التي تواجه المكتب مع قدوم العام الدراسي الجديد .
وقال أ/ سعيد محمد الصالحي مدير مكتب التربية والتعليم بمودية بأن المدارس في المديرية تعاني من عدم توفر الكتاب المدرسي وهذه المشكلة ربما تواجه اغلب مكاتب التربية في محافظة أبين ، مشدداً على أهمية توفير الكتاب المدرسي خصوصاً مع قدوم العام الدراسي الجديد .
وأضاف بأن نقص المعلمين يعد ايضاً من المشاكل التي تواجهنا ،كون أغلب المدارس باتت تشكوا من نقص كبير للمعلمين بسبب إحالة الكثير منهم الى التقاعد ، إضافة الى إنعدام المعدات والوسائل التشغيلية التي يحتاجها مكتب التربية .
وتابع الصالحي : هناك بعضاً من المواقع الإخبارية كانت قد أشارت بأن مكتب التربية والتعليم في مودية خصم مبالغ مالية على رواتب المعلمين ، وهذا غير صحيح إطلاقاً كون المدرسين لم يستلموا رواتبهم منذُ ثلاثة أشهر ،فكيف سيتم خصم مبالغ مالية ولاتوجد رواتب أصلاً ، وندعوا وسائل الإعلام الى تحري المصداقية والنزولات الميدانية لمعرفة الحقائق .
وبالحديث عن دعوى المعلمين الى الإضراب الشامل فقد أوضح الصالحي في حديثة بأن في حالة إستمرار الجهات المعنية في تجاهل مطالب المعلمين بعدم صرف مرتباتهم التي لم تصرف منذُ ثلاثة أشهر فسوف يكون هناك إضراب جزئي كورقة ضغط من أجل إعطاء المعلمين حقوقهم .
وفي ختام تصريحه وجه أ/ سعيد محمد الصالحي مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية مودية رسالة الى الجهات المعنية ممثلة بمكتب التربية بالمحافظة بسرعة إيجاد حلول سريعة لقضية رواتب الموظفين ،كما ووجه رسالة الى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإرسال مندوبيهم لتوفير المستلزمات التي يحتاجها مكتب التربية بالمديرية .

LEAVE A REPLY