كيف رسم أبناء تريم صورة رائعة بخدمة الحجاج في الوديعة

296

 

الوديعة (المندب نيوز) خاص

 

في وقت سابق، أطلقت السلطة المحلية نداء إلى جميع منظمات المجتمع المدني بحضرموت للوقوف مع الحجيج لتقديم الخدمات بمنفذ الوديعة.

وحسب بيان، فإنه، ومن ضمن المنظمات التي لبت النداء ملتقى الفرق التطوعية بتريم والذي كان له دور بارز من تاريخ 21 – 25 ذي القعده 1438حيث كان في استقبال المتطوعين بمنفذ الوديعة أيقونتا العمل الخيري والتطوعي الذين يعملون بصمت الاستاذ عبدالله باجهام رئيس مكتب الشؤون الاجتماعية والأستاذ مراد صبيح مدير الأوقاف بوادي حضرموت وشكيل كوفان وعبدالله جابر وغيرهم .

صالح سالمين بن منصور رئيس ملتقى الفرق التطوعية بتريم أوضح أنه تم توزيع المتطوعين على ثلاث مناطق كانت أهمها المنطقة المشتركة و يتركز فيها عدد كبير من المتطوعين لقربها من مخيم الحجاج ولخدمة الحجاج من الوهلة الأولى لوصولهم للمنفذ.

وينقسم متطوعو المنطقة المشتركة إلى 4 مجموعات .مجموعه مهمتها توزيع المشروبات في باصات الحجاج ومجموعة لتوفير المياه في الحمامات والخزانات ومجموعة مهتمة بخيم النساء وفريق مهتم بخيم الرجال.

ومن المهمات التي قدمت للحجاج ارشاد الحجاج المحتاجين للذهاب للمخيم عبر3 باصات صغيرة للراحة وقضاء حوائجهم.

ومن المهمات أيضا التواصل مع الإسعاف المرابط عند العيادة الصحية واخباره عن أي حاله مرضيه وصلت للمنفذ.

فالشباب خلال هذه الفترة في استعداد وفي خدمة مستمرة في خدمة الحجاج 24 ساعه حيث ترى تعجب الحجاج من جميع المحافظات من وجود متطوعين في هذا المكان القاسي وأحدهم تم تقديم له علبة من الماء وآخر ركب باص الخدمات فأراد أن يدفع مقابلها فكان الرد هذا مجانا لك ونحن في خدمتك فتركناه والدعوات منه لا تتوقف.

وتوجه “بن منصور” بالشكر لكل من أتاح للمتطوعين التطوع في ذلك المكان سائلا من الله أن يوفق الحجاج إلى أداء حجهم ويعودوا إلى أوطانهم وهم مغفورين الذنوب.

ويضم ملتقى الفرق التطوعية بتريم الذي تأسس في العام 2015م بتصريح رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل (50) فريق وملتقى تطوعي بمديرية تريم وضواحيها.

LEAVE A REPLY